أسواق وأعمال

HUAWEI P30 Pro متوفّر الآن بنسخة جديدة ومحدودة

أعلنت شركة هواوي عن الإصدار الجديد من سلسلة HUAWEI P30 الرائدة والمتنامية مع إطلاق النسخة المحدودة من هاتف HUAWEI P30 Pro باللون الأبيض اللؤلؤي في لبنان. استوحِيَ الهاتف من حركة الغيوم المتدفقة المنعكسة على الأسطح الملحية، ويعدّ هذا اللون الجديد أحد الإضافات المذهلة إلى أطياف ألوان سلسلة HUAWEI P30 Pro.

إقرأ المزيد

إريكسون تعلن عن تغييرات في فريقها التنفيذي

أعلنت شركة إريكسون عن تغييرات في فريقها التنفيذي، حيث تمّ تعيين فادي فرعون في منصب نائب أول للرئيس، ورئيس شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وعضواً في الفريق التنفيذي للشركة ومسؤولاً من الناحية الإدارية أمام المدير التنفيذي مباشرةً وذلك اعتباراً من 1 سبتمبر 2019. ويشغُل فادي فرعون حالياً منصب نائب الرئيس للشبكات والخدمات المدارة في شركة إريكسون في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

إقرأ المزيد

هواوي تطلق تحديث EMUI10 الجديد

أعلنت شركة هواوي، عملاق التكنولوجيا العالمي، رسمياً عن إطلاق تحديث واجهة المستخدم EMUI10، خلال فعاليات "مؤتمر مطوري هواوي". وخلال المؤتمر، أشار الدكتور وانغ تشينغلو، رئيس قسم هندسة البرمجيات لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، إلى أن تحديث EMUI10 يرتكز على مجموعةٍ رائدةً من تطبيقات التّقنيات الموزّعة بهدف تزويد المستخدمين بتجربة فائقة عبر كافة السيناريوهات المحتملة كما يدعم التحديث الجديد مجموعةً متنوعة من التطبيقات المخصّصة لسيناريوهات محدّدة مثل المكالمات الصوتيّة، ومكالمات الفيديو، ومهام الأعمال ذات الصّلة بمختلف أنواع الأجهزة والهواتف المحمولة والأجهزة الذكيّة المثبتة في المركبات. وقد تمّ إصدار النّسخة الجديدة بالاعتماد على عمليّة تطوير وحيدة تدعم مجموعة متعدّدة من الهواتف والأجهزة، مما يسهم في خفض التّكاليف، وتعزيز مستويات الكفاءة، فضلاً عن تزويد المستخدمين بتجربة ذكية ومتكاملة تواكب مختلف السيناريوهات. هذا وقد أتاحت واجهة المستخدم EMUI منذ تطويرها إنشاء اتصال بين مجموعة متنوعة من الأجهزة والهواتف وكذلك بين الأجهزة والتطبيقات، كما ساهمت في تحسين تجربة الخدمة ضمن مجموعة من السيناريوهات الإضافية. إلى جانب ذلك، يلتزم فريق تطوير واجهة EMUI بمنهج عمل تعاوني ومنفتح، كما يتطلّع إلى مزيد من التعاون المثمر مع الشركاء والمطورين بهدف توفير تجارب مبتكرة تواكب جميع السيناريوهات.

إقرأ المزيد

STC الأولى في تقديم خدمات الحوسبة السحابية

حصلت شركة الاتصالات السعودية STC، على شهادة تقديم خدمات الحوسبة السحابيّة على مستوى العالم المقدمة من شركة VMware والمتخصّصة بتوفير برامج وخدمات الحلول السحابية؛ لتكون STC بذلك أوّل شركة سعودية معتمدة وموثقة عالميًا لتقديم خدمات الحوسبة السحابية.

إقرأ المزيد

تقنيّات جديدة يفصح عنها مؤتمر مطوّري هواوي

أعلنت هواوي عن انطلاق فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين والذي يقام في مقرها بالقرب من بحيرة سونغشان في مدينة دونغوان الصينية. ويجمع المؤتمر الذي يقام على مدار 3 أيام تحت مظلته 600 خبير تقني من شركة هواوي، إلى جانب حوالي 6000 مطوّر وشريك عالمي، وذلك لمناقشة أحدث التقنيات فائقة التقدم وتطوير منظومة التكنولوجيا العالمية تحت شعار "إعادة تعريف الإمكانيات". ويتمثل الهدف الأساسي من هذه الفعالية في استشراف مستقبل المنظومات التقنية المستقبلية والمستندة إلى جميع جوانب التقنيات الذكية التي من شأنها توفير أرقى التجارب لجميع المستخدمين.

إقرأ المزيد

لينوفو تسجّل نموًّا بنسبة إيراداتها لعام 2019

 أعلنت مجموعة "لينوفو" المدرجة في بورصة هونج كونج  أن إيرادات المجموعة في الربع الأول بلغت 12.5 مليار دولار أمريكي، مسجلةً نمواً مستمراً للربع الثامن على التوالي. وزاد الدّخل قبل خصم الضّرائب أكثر من الضّعف على أساس سنوي، محقّقاً نمو قدره 127 مليون دولار أمريكي ليصل إلى 240 مليون دولار أمريكي. وزاد صافي الدخل أكثر من الضعف، حيث ارتفع 85 مليون دولار أمريكي ليصل إلى 162 مليون دولار أمريكي. وبلغ العائد الأساسي للسهم الواحد في الربع الأول 1.37 سنت أمريكي أو 10.74 سنت بعملة هونغ كونغ.

إقرأ المزيد

دو ونوكيا تطلقان الحلول الشبكيّة المستندة إلى السّحابة

أطلقت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، بالتّعاون مع نوكيا، تقريراً مشتركاً يسلّط الضوء على أهمية البنية التحتيّة الشبكيّة المستندة إلى السّحابة في تطوير حالات استخدام الجيل الخامس وإنترنت الأشياء الجديدة في المستقبل. ويناقش التقرير أيضاً التّغييرات المطلوبة والخطوات الواجب اتّخاذها لاعتماد الهيكليّة الشبكيّة الجديدة إلى جانب سُبُل مواجهة التحديات المتعلقة بأمن المعلومات من خلال تطوير منظومة شاملة لإدارة وحماية أمن المعلومات والشبكات.

إقرأ المزيد

OPPO توقّع اتفاقيات براءات الاختراع مع "إنتل" و"إريكسون"

وقعّت OPPO، العلامة التجارية الرائدة عالمياً في مجال الهواتف الذكية، وشركة "إنتل" مؤخراً اتفاقية لتحويل براءات الاختراع، تستحوذ OPPO بموجبها على 58 براءة اختراع في مجال تقنيات اتصالات الهواتف المتحركة. إضافة إلى ذلك، قامت OPPO بشراء حقوق أكثر من 500 براءة اختراع من شركة "إريكسون"، تغطي عدداً من المناطق والبلدان بما فيها الولايات المتحدة وأوروبا والصين والهند. ويأتي الاستحواذ على براءات الاختراع المتعلّقة بالاتصالات من "إنتل" و"إريكسون" ليسهم في تعزيز قدرات OPPO على تطوير التّقنيات في الوقت الذي تواصل فيه توسيع نطاق أعمالها في الأسواق العالمية.

إقرأ المزيد

اتفاقية تعاون بين هواوي والمصرية للاتصالات

شهد عمرو طلعت وزير، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك ضمن  مشاركته فى فعاليات منتدى الإبداع فى شبكات المستقبل لدول البريكس BRICS فى الصين، توقيع اتفاقيّة تعاون بين الشّركة المصرية للاتصالات وشركة هواوى العالميّة بهدف توفير نماذج استخدام فى مجال تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، وتطبيقات الواقع الافتراضى والواقع المعزّز، بالإضافة إلى اقامة مركز تدريب تكنولوجى ومعمل ابداع يُمكّن مبتكرى التّطبيقات من اجراء عمليّات الاختبار على شبكات الاتّصالات، وتدريب الشّباب والمهندسين والتقنيين فى هذا المجال. وبموجب هذه الاتفاقيّة، تقوم شركة هواوى بتوفير البرمجيّات والأجهزة المطلوبة وتقديم الدّورات التدريبيّة فى مجال الاتّصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ بينما تقوم الشركة المصرية للاتصالات بتجهيز المعمل بوسائل الاتصالات اللازمة.

إقرا المزيد

Page 1 of 57