كوالكوم وسينستايم تتعاونان لقيادة تضمين الذكاء الاصطناعي في الرقاقات

أعلنت شركة «كوالكوم تكنولوجيز،» التابعة لشركة «كوالكوم إنكوربوريتد» (رمزها في بورصة ناسداك: QCOM) وشركة «سينستايم جروب ليمتد» اليوم عن خططهما للتعاون في مجال تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلّم الآلة بهدف استخدامها في المنتجات المستقبلية النقالة وأجهزة إنترنت الأشياء.

ويؤدي هذا التعاون إلى الاستفادة من خبرة الشركتين في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال نماذج وخوارزميات تعلّم الآلة من سينستايم، وأحدث منصات سنابدراجون عالية المستوى من كوالكوم، والتي توفر للعملاء قدرات الحوسبة المتقدمة المتنوعة بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي. وتسعى الشركتان إلى قيادة تطوير الذكاء الاصطناعي المتضمن في الرقاقات وتعزيز انتشارها في مجالات متقدمة مثل الرؤية المبتكرة ومعالجة الصور ضمن منصة الكاميرا.

 

أصبحت مختلف الأجهزة مثل الهواتف الذكية والكاميرات المتصلة أكثر ذكاء بعد انتشار اعتمادها على الذكاء الاصطناعي، فعندما يوظف الذكاء الاصطناعي ضمن تلك الأجهزة تحظى بمجموعة من المزايا الإضافية التي تتفوق على مزايا الاعتماد على التطبيقات السحابية فقط، ويتيح للأجهزة الطرفية تنفيذ مهماتها بصورة عالية الاعتمادية باتصال أو دون اتصال بالشبكة. أما المزايا الإضافية لتضمين الذكاء الاصطناعي في الرقاقات الإلكترونية فهي تعزيز الأداء في الوقت الفعلي وحماية الخصوصية وتحسين الموثوقية.

 

وقال الدكتور لي شو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة سينستايم «يتطلب تطوير منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي تضافر جهود الشركات من قطاعات متعددة. وسيقدم التعاون الاستراتيجي بين سنيستايم وكوالكوم تكنولوجيز الذكاء الاصطناعي على رقاقة من خلال الاستفادة من خوارزمياتنا وراقات كوالكوم تكنولوجيز.» وأضاف «سنعمل معًا على كسر القيود وتطوير الذكاء الاصطناعي وترقيته إلى أبعد من حدوده الحالية. وسيكون تعاوننا الاستراتيجي نقطة تحول لمنظومة بيئة الذكاء الاصطناعي برمتها.»

 

وقال كيث كريسين، نائب الرئيس الأول ومدير المنتجات في شركة كوالكوم تكنولوجيز «تجري كوالكوم الأبحاث الأساسية في مجال الذكاء الاصطناعي منذ أكثر من عقد، وتعمد العديد من الأجهزة التي تباع اليوم على منصتنا النقالة سنابدراجون التي تتضمن فعلًا رقاقات مزودة بالذكاء الاصطناعي، ونخطط اليوم إلى أن يثمر تعاوننا مع سينستايم إضافة قدرات جديدة ومشوقة للذكاء الاصطناعي على الرقاقة التي يستفيد منها ملايين العملاء من مستخدمي الأجهزة النقالة حول العالم.»

 

وتركز كوالكوم تكنولوجيز اليوم على تحسين منصة سنابدارجون النقالة لتسريع تطوير الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في عدد لا يحصى من تطبيقات الاستخدام في مجالات الرؤية الحاسوبية ومعالجة اللغات الطبيعية للهواتف الذكية، وأجهزة إنترنت الأشياء والسيارات، وتجري أبحاثًا لاستخدامه بصورة أوسع في مجالات الاتصال اللاسلكي وإدارة الطاقة والتصوير الفوتوغرافي. وتعد سينستايم شركة رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، وتلعب دورًا مهمًا في مجال خوارزميات التعلم العميق وابتكاراته إذ طورت منصة مملوكة لها للتعلم العميق تحت اسم «باروتس.» واستطاعت بفضل تقنياتها الرائدة وخبراتها في هذا المجال ابتكار مجموعة متنوعة من خوارزميات التعلم العميق وتطويرها بتكلفة منخفضة وفي مدة قصيرة. وحققت سينستايم قفزات متقدمة في تصغير نموذج الخوارزمية ويتوقع أن يثمر تعاونها الاستراتيجي مع كوالكوم تكنولوجيز تحسينًا جذريًا في سرعة وكفاءة تضمين تلك الخوارزميات في رقاقات، ما يجعل تقنية الذكاء الاصطناعي من سينستايم أكثر انتشارًا.

 

سيقدم أول عرض عام لنتائج هذا التعاون حصريًا في قاعات اجتماعات كوالكوم تكنولوجيز في فندق ريتز كارلتون (الرقم 23-26) خلال معرض الأمن الصيني العام في شنجن من 29 أكتوبر - 1 نوفمبر 2017.

 

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module