استراتيجية أعمال هواوي للمرحلة المقبلة تركز على جودة شبكات النطاق العريض

كشفت هواوي، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات النقاب عن استراتيجية أعمالها للمرحلة المقبلة التي تتمحور حول إلتزامها بالعمل على توفير شبكات نطاق العريض ذات الجودة العالية باعتبارها شريان قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات المعلومات الذي يمكن من خلاله خدمة مستقبل تطوير وتنمية اعمال مختلف القطاعات والصناعات.

ولتحقيق ذلك، ستتعاون الشركة مع كافة شركائها المتخصصين ومزودي شبكات الإتصالات حول العالم لبناء نظام إيكولوجي شامل وجديد قائم على شبكات النطاق العريض ذات الجودة العالية التي من شأنها تلبية مختلف احتياجات الأفراد والمنازل والشركات، و تحسين أداء مختلف أوجه الخدمات المتوفرة عبر الشبكات ذات النطاق العريض للارتقاء بها لما ينشده الجمهور من خدمات عصرية سريعة تتماشى مع عصر الرقمنة.

وفي معرض مشاركته في النسخة الرابعة من منتدى هواوي العالمي لشبكات النطاق العريض فائقة السرعة، أشار المدير التنفيذي ورئيس مجموعة أعمال هواوي كارير لشبكات الاتصالات، ريان دينغ، على الدور الهام الذي يلعبه الابتكار وتغذيه الخبرات على مستوى تطوير الشبكات ذات النطاق العريض، وعن حاجة مزودي شبكات الاتصالات إلى تغيير نهج أعمالهم لتلبية احتياجات عملائهم من متطلبات العالم الذكي في المستقبل، إذ يمكن لمزودي شبكات الإتصالات تحقيق التنمية المستدامة من خلال زيادة كفاءة الاستثمارات في مجال الشبكات ذات النطاق العريض وتخفيض فترة استرداد عائدات الاستثمار.

وأضاف إلى أن هواوي ستتعاون مع شركائها ومزودي شبكات الاتصالات في العالم بهدف بناء نظام إيكولوجي شامل جديد قائم على شبكات النطاق العريض ذات الجودة العالية.

يُذكر أن شبكات النطاق العريض في العالم استفادت من قاعدة مستخدميها الكبيرة في الفترات الزمنية السابقة، لكنها انتقلت اليوم إلى حقبة جديدة تتيح لها فرصة استثمار البيانات والخبرات لغايات الربح المادي. وتشير نتائج الإحصائيات الصادرة عن الاتحاد الدولي للاتصالات أن نسبة استخدام شبكات النطاق العريض قد ارتفعت من 18% في العام 2016 إلى 52% في نهاية العام 2016. ويبذل أهم مزودي شبكات الاتصالات في العالم قصارى جهودهم لتسريع عملية نشر شبكات النطاق العريض ذات السرعة العالية. والجدير بالذكر ان أكثر من 350 مزود لِشبكات الاتصالات نجح في إطلاق خدمات تقدّر سرعتها بالجيجابايت وضمنوا بذلك مكانة رائدة لهم في الخدمات القائمة على الشبكات ذات النطاق العريض. وتشير كافة التوقعات إلى أن شبكات النطاق العريض ستتحول إلى جزء لا يتجزأ من العالم الذكي.

وتشهد شبكات النطاق العريض ازدهاراً ملحوظاً، بالرغم من وجود تحديات تعرقل سرعة مسيرة تطويرها. وتتمثل هذه التحديات من وِجهة نظر المستخدمين في الحاجة إلى تحسين الخدمة المقدمة لمواكبة الإنتشار المتزايد لشبكات النطاق العريض في المنازل التي تعتمد على الشبكات اللاسلكية الواي فاي، و أيضاً تطوير الخدمة ذات الجودة العالية لمواكبة التطور في مجال الفيديو  وخدمات الواقع الافتراضي. في حين يرى مزودو شبكات الاتصالات أن استرداد عائدات الاستثمار في مجال شبكات النطاق العريض يحتاج إلى زمن طويل لاسيما في الدول النامية، الأمر الذي يفرض المزيد من التحديات ويحد من كفاءة تشغيل الشبكات.

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module