اتصالات تكشف عن رحلتها السحابية بالتعاون مع ديلويت وهواوي

أعلنت مجموعة اتصالات المزود الرائد لخدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأسواق الناشئة، عن إطلاق تقرير مشترك بعنوان "رحلة اتصالات من البيئات المادية إلى السحابية" بالتعاون مع الشركة العالمية "ديلويت" الرائدة في مجال الخدمات المهنية، و"هواوي" المزود العالمي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويستعرض التقرير مجموعة من الدروس المستفادة ووجهات النظر حول الطريق للتحول إلى بيئة اتصالات سحابية، وذلك بهدف المساهمة بشكل فعال في قطاع الاتصالات، وتسليط الضوء على الإمكانات الكبيرة التي يمكن اكتسابها من جمع التقنيات السحابية ودورها في رفع قدرات شركات الاتصالات وتعزيز أعمالها.

ويأتي إطلاق التقرير في إطار جهود الشركات الثلاث للتركيز على إظهار كيفية نشر التقنيات المتعددة التي تشكل رحلة التحول الرقمي من منظور تكنولوجي. وتؤكد الشركات على أن بيئات الاتصالات السحابية المستقبلية تتطلب بنية تحتية شبكية مختلفة ومعمارية نظام خاصة لتلبية الاحتياجات الرقمية للعملاء وتقديم خدمات ذكية تتمتع بمستويات أعلى من القيمة المضافة والاعتمادية.

وتعليقاً على ذلك قال حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا- العمليات الدولية في "مجموعة اتصالات" تمثل الحوسبة السحابية فرصة فريدة لاتصالات لتحقيق نمواً مستداماً في المنظومة الرقمية الناشئة. وهدفنا أن نوفر تجربة خدمات نوعية متميزة لتمكين مجتمع رقمي أكثر سعادة. ويحتاج ذلك إلى التعاون مع الشركات المؤثرة في القطاع والتركيز على نماذج مؤسسية وتشغيلية مفتوحة ومرنة. وأدعو الشركات التي لم تدخل العصر السحابي بعد إلى تبنّي الاستراتيجية السليمة وبدء رحلة التحول الخاصة بها".

ولفت بينغ شونغ جي، المدير العام لشركة هواوي في الإمارات العربية المتحدة، إلى أنه لا بد من اعتبار التحول في الشبكات فرصة لنشر نموذج تشغيل وشبكة ذكية مرنة بدلاً من الانشغال بتحديات الأعمال قصيرة الأمد. 

وقال من جانبه بيدرو تافاريس، الشريك ورئيس مركز التميّز لهندسة الاتصالات في "ديلويت": "نعتقد أن التحول الرقمي لا يدور فقط حول التكنولوجيا. فقد تشمل عمليات التحول في شركات الاتصالات أبعاداً متعددة للتمكن من تجديد وترقية أعمالها. كما نعتقد أيضاً أن اعتماد نهج نقل الأنظمة والبرامج القديمة يحتمل نسبة نجاح أقل بالمقارنة مع التحول إلى البيئات السحابية التي يتيح إمكانية تحقيق المنافع على طول رحلة التحول".

ويسلط التقرير الضوء على رؤية مجموعة اتصالات الهادفة إلى تسخير قدراتها التكنولوجية وتطويع التطورات الحاصلة في القطاع لتقديم تجارب وخدمات مبتكرة ومتميزة للعملاء. وستتمكن مجموعة اتصالات من خلال مواءمة العمليات والمعمارية الجديدة الموضحة في التقرير من رسم خارطة طريق لتطويع تقنيات المحاكاة بالشبكات الافتراضي (NFV)، والشبكات المخصصة بالبرمجيات (SDN)، والذكاء الاصطناعي (AI)، وتعليم الآلات (Machine Learning)، والجيل الخامس 5G . ومن شأن ذلك أن يساعد اتصالات بشكل كبير على ضمان بنية تحتية فعالة التكلفة تمكّن من طرح خدمات مواكبة للمتطلبات المستقبلية للسوق.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module