اتصالات توقع شراكة استراتيجية مع مركز بيانات الخليج

أعلنت "اتصالات" اليوم عن توقيعها لاتفاقية استراتيجية حصرية طويلة الأمد مع "مركز بيانات الخليج، وذلك من أجل توفير مراكز بيانات تخدم المؤسسات الخاصة والجهات الحكومية ومقدمي الخدمات السحابية.

ويعد مركز بيانات الخليج جزءاً من مجموعة الأشرم في دولة الإمارات، وهو مصمم لتلبية المعايير الدولية التي توفر مساحة لاستضافة أجهزة ذات تقنية حديثة ومتطورة. حيث يتكون المركز الواقع في واحة دبي للسيليكون من مبنيين مخصصين، يتألف كل منهما من 3000 متر مربع.

وبموجب هذه الاتفاقية التي تبلغ مدتها 15 عاماً، سيكون "لاتصالات" الحق الكامل في المساحة الكلية لمركز البيانات، ويمكنها تأجيرها للشركاء الذين يحتاجون إلى مرافق متخصصة ومنصات سحابية.

ويعتبر مركز الخليج للبيانات المركز العاشر الذي تفتتحه اتصالات مما يجعله رائداً في مجال توفير مراكز البيانات والخدمات السحابية في المنطقة.

وقد صرح سلفادور أنجلادا, رئيس قطاع الأعمال في "اتصالات " نحن متحمسون لاتفاق اليوم لأنه يعد إنجاز رئيسي وعظيم حققته المؤسسة في مجال توفير مراكز البيانات. وهذا الاتفاق يعطي عملائنا خيارات أوسع من حيث المرونة والسعة، وبفضل الاهتمام الذي توليه "اتصالات " في مجال المستقبل الرقمي، فان مراكز البيانات تشكل جزءا لا يتجزأ من هذه الخطة وتوفر منصات تسهم في التطوير والنمو المستقبلي. وتعتبر هذه الشراكة دليلاً على التزامنا بمساعدة عملائنا في رحلة التحول الرقمي.

وقال طارق الأشرف، رئيس مجلس إدارة مركز بيانات الخليج "يسرنا توقيع اتفاقية مع اتصالات، الرائدة  في خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحريصة دائماً على توفير أحدث تكنولوجيا مراكز البيانات الرقمية، وتعتبر هذه الشراكة بمثابة نقطة انطلاق هامة نحو التوسع في الفضاء الرقمي الإقليمي".

و أضاف إن "مركز بيانات الخليج" في واحة دبي للسيليكون يحتوي على مرحلتين، الأولى بطاقة استيعابية  4.2 ميغاواط متاحة على الفور، والثانية بطاقة استيعابية 6 ميغاواط مرحلياً.

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module