كوالكوم تتعاون مع مصنعي السيارات لحل المشكلات المرورية

أبرمت شركة كوالكوم شراكة مع شركة فورد للسيارات لتطوير تكنولوجيا السيارات المتصلة ببعضها البعض ومع العالم من حولها، على أمل تخفيف الازدحام وإضافة خدمات أخرى للركاب.

وقالت "فورد" إنها تريد تجهيز جميع سياراتها بتكنولوجيا "C-V2X"، حيث يمكن ربط السيارات ببعضها البعض مع الأجهزة الأخرى مثل مصابيح التوقف فضلاً عن تحسين تدفق حركة المرور في المناطق المزدحمة من خلال تنسيق حركة المركبات.

وأوضح المدير التنفيذى للمركبات والخدمات المتصلة في الشركة " دون بتلر" - في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس – أن التكنولوجيا الحديثة تعتبر محادثة ثنائية الاتجاه بين السيارات، مضيفاً أن البيانات التي تم جمعها من هذه التفاعلات البسيطة يمكن استخدامها لإدارة أنظمة النقل المعقدة.

وأشار إلى إمكانية إعادة توجيه السيارات المتصلة حول المدن لتجنب الاختناقات المرورية والحواجز أو الحوادث، كما يمكن أن تتلقى إشارات من جوالات المارة لتجنب الاصطدام.

وقال ناكول دوغال، نائب رئيس إدارة المنتجات في كوالكو تكنولوجيز: "إن هذه العلاقة مع فورد هي جزء من الجهود الرائدة في صناعة السيارات في تسريع اعتماد "سيلولار-V2X" في مركبات الإنتاج وتوفير السلامة المعززة ومساعدة السائق ودعم القيادة الذاتية. وتابع: "الاتصال هو حجر الزاوية للابتكار في المركبات، ونحن متحمسون للعمل بشكل وثيق مع فورد على هدفها لدمج الربط الخلوي في الغالبية العظمى من سياراتها، والإسراع في اعتماد C-V2X، والعمل نحو الجيل الخامس ".

وتملك صانعة السيارات الأميركية بالفعل 700 ألف سيارة متصلة، وتسعى لإدخال تكنولوجيا "C-V2X" لجميع مركباتها الجديدة بحلول العام 2019.

وباستخدام وضع الاتصال المباشر، تم تصميم C-V2X للسماح للمركبات بالاتصال مباشرة مع المركبات الأخرى، وأجهزة المشاة، والبنية التحتية على جانب الطريق، مثل إشارات المرور ومناطق البناء، دون إشراك شبكة الخلوية، أو الاشتراك في الشبكة الخلوية وهذا يعني أن السيارات التي تعمل بتقنية C-V2X مصممة لتكون متوافقة مع الأجهزة والخدمات والبنية التحتية المستقبلية التي تربط عبر تقنية الجيل الخامس.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module