شاومي تنتزع المركز الأول من سامسونغ بالسوق الهندي

يبدو أن لدي سامسونغ بعض الأخبار السيئة المتعلقة بسوق الهواتف الذكية في الهند، حيث كشفت شركة أبحاث السوق كاناليس عن تصدر شركة شاومي للسوق باعتبارها أكبر بائع للهواتف الذكية خلال الربع الأخير من 2017.

وتقول شركة كاناليس أن شاومي شحنت ما يقرب من 8.2 مليون هاتف مقارنة مع 7.3 مليون هاتف لسامسونج في الربع الرابع من عام 2017، وبلغت حصة شاومي في السوق 27٪ في حين جاءت سامسونغ في المرتبة الثانية بنسبة 25٪ لتمثل حصة الشركتين معاً أكثر من 50٪ من سوق الهواتف الذكية الهندي.

وسجلت سامسونغ نموا سنويا بنسبة 17٪، ولكن هذا لم يكن كافيا للحفاظ على المركز الأول، لتحتل المركز الثاني متبوعة بكل من فيفو، أوبو، ولينوفو.

وفي الواقع، غالبا ما تنشر تقارير من شركات مختلفة نتائج متناقضة، ومع ذلك، فإنه ليس من المستحيل أن تتولى شاومي صدارة المبيعات في السوق الهندي بالنظر إلى أن هناك علامات واضحة لذلك في العام الماضي.

ومن العوامل المثيرة للاهتمام في كل هذه التقارير أن مبيعات هواتف سامسونغ الذكية لا تنخفض في الهند، ولكن بدلا من ذلك مبيعات شاومي تنمو بمعدل أسرع بكثير من سامسونغ بسبب طرحها لهواتف من الفئة المتوسطة بسعر منخفض للغاية مقارنة مع سامسونغ وهي الهواتف التي تستقطب أكبر شريحة في السوق.

App Download

Latest Tweets

  • yesterday

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module