مجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك تعلن نتائجها المالية للعام 2017

أعلنت مجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك عن نتائجها المالية المدققة للعام 2017، وقد حققت نمواً ثابتاً بحيث بلغت ٳيراداتها السنوية 92.5 مليار دولار أميركي أي بزيادة نسبتها 15.7% مقارنة مع العام 2016. وقد ارتفعت الأرباح الصافية للمجموعة ٳلى 7.3 مليار دولار أميركي مسجلة زيادة بنسبة 28.1% مقارنة مع العام الماضي.

أما في مجال أعمال أجهزة المستهلك، فقد انطلقت علامتا هواوي وهونر بوتيرة متسارعة محققتين نمواً سريعاً في الأسواق. كما نجحت هواوي بشحن 153 مليون هاتف ذكي (بما فيها هواتف هونر) في العام 2017، ووصلت قيمة ٳيراداتها السنوية ٳلى 36.4 مليار دولار أميركي، محققة زيادة نسبتها 31.9% مقارنة بالعام الماضي.

 

خلق تعاون وانسجام بين علامتي هواوي وهونر

في العالم 2017، اجتاحت علامتا هواوي وهونر الأسواق، وقد طرحت كل واحدة منهما محفظة كاملة من المنتجات الرئيسية. وقد نجحت علامة هواوي في توفير المزيد من الابتكارات وطرح تقنيات غير مسبوقة في أسواق الهواتف الفاخرة، كما قامت بخدمة قاعدة أوسع من المستهلكين وبذلت قصارى جهودها لتتيح لهم تجربة استثنائية وفريدة. من جهتها، عملت هونر على طرح منتجات تكنولوجية عصرية جديدة، وذلك انطلاقاً من سعيها لتعزيز مكانتها كعلامة ٳلكترونية تستهوي جيل الشباب. وقد حققت هواوي الإنجازات التالية في العام 2017:

 

  • لاقت سلسلة هواتف P ومايت نجاحاً باهراً بين المستهلكين حول العالم، ما عزّز تواجد هواوي وتأثيرها في أسواق الفئة العالية للهواتف. وقد تجاوزت شحنات هواتف HUAWEI P10 وهواوي مايت 9 الـ20 مليون وحدة.

 

  • عززت سلسلات هواتف nova وهونر (سلسلة هواتف V وسلسلة الهواتف الرئيسية الرقمية) تواجدها في الأسواق، مع ما تقدمه من مزيج رائع بين المزايا التكنولوجية المبتكرة وجماليات التصميم الأنيق، ما جعلها تحظى بٳقبال كبير من قبل المستهلكين الشباب وعشاق الموضة.

 

  • هذا العام، اقتحمت سلسلتا G وY، ومجموعة من هواتف هونر متوسطة الفئة، الأسواق مقدمة مزيجاً رائعاً من الأداء المتطور والأسعار التنافسية، ما أدى ٳلى نمو متسارع على نطاق واسع.

 

  • ارتفعت التوعية بعلامة هواوي التجارية والاعتراف بها وسمعتها بشكل لافت بين المستهلكين، كما ـأن حصة هواوي من السوق نمت بشكل مطرد، وقد تضمنت الإنجازات المهمة التي تم تحقيقها في عام 2017 ما يلي:

 

  • حصدت هواوي وهونر معاً حصة بنسبة 10% من الأسواق العالمية، ما رسّخ موقع الشركة كثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم.

 

  • ارتفع الوعي بالعلامة التجارية عالمياً من 81% في العام 2016 ٳلى 86% في العام 2017، أما خارج السوق الصينية، فقد ارتقى الوعي بالعلامة التجارية من 64% ٳلى 74%.

 

  • شهد عدد المستهلكين في الأسواق غير الصينية الذين يعتبرون هواتف هواوي تزايداً نسبته 100% بالمقارنة مع العام الماضي، ما يعزّز مركز هواوي للمرة الأولى كثالث أكبر مصنع للهواتف من هذه الفئة.

 

  • حققت المنتجات الرئيسية للشركة أعلى نسبة مبيعات حتى بعد ٳطلاقها، ما زاد حصة هواوي بنسبة تفوق 10% في أسواق الفئة العالية للهواتف، والتي يبلغ سعرها أكثر من 500 دولار أميركي.

 

لاقت هواتف هواوي الذكية ٳقبالاً كبيراً في الأسواق الإقليمية، أما أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها في العام 2017، فهي التالية:

 

الارتقاء بتجربة المستهلكين

 

ركّزت مجموعة أعمال هواوي كونسيومر لأجهزة المستهلك جهودها في العام 2017 على تحسين تجربة استخدام الهواتف، مع النمو الثابت للوعي بعلامة هواوي التجارية وحصتها في السوق. وقد ركزت الشركة اهتمامها على الابتكار في المنتجات وخدمات الهواتف الجوالة وتحويل القنوات وخدمة الزبائن لتعزيز تجربة المستخدم وترسيخ مكانة هواوي كعلامة تجارية رائدة عالمياً.

 

في مجال الابتكار في المنتجات، ركّزت هواوي على احتياجات المستهلكين وسيناريوهات الاستخدام موظفة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتعزيز أداء الأجهزة وتصميم هواتف ذكية مدعومة بالذكاء لفهم سلوك المستهلكين.

 

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module