المنظمة العربية لتقنية المعلومات والاتصالات AICTO تففتح مركزها المتميز للتدريب BDS/GNSS

يسر المنظمة العربية لتقنية المعلومات والاتصالات (AICTO) أن تعلن عن افتتاح مركزها المتميز "BDS-Arab-Arab BDS / GNSS Center-AICTO" الذي تم إنشاؤه في حديقة الغزالة التكنولوجية بتونس ضمن نطاق العلاقة الثنائية بين جامعة الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية واتفاقية التعاون الموقعة من سعادة المهندس / م. محمد بن عمر - الأمين العام لمنظمة AICTO وسعادة السيد / السيد. تشينجاي ران ، الرئيس التنفيذي لمكتب الملاحة الصيني للأقمار الصناعية (CSNO) في القاهرة- مصر في 20 يناير 2016.

وقد حضر حفل الإفتتاح ممثلين رفيعي المستوى لجامعة الدول العربية، ووزارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والحكومة التونسية، والمنظمات العربية الإقليمية ووفود دبلوماسية بالإضافة إلى الوفد الصيني الكبير بقيادة الرئيس التنفيذي لشركة CSNO، كما شارك في الحدث العديد من رؤساء شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمؤسسات التي تعمل في مجال التكنولوجيا والملاحة عبر الأقمار الصناعية.

ويهدف مشروع " BDS / GNSS - AICTO" بين الصين والعرب إلى توفير منصة مفتوحة للمستخدمين العرب لاكتساب فهم أعمق لتكنولوجيا BeiDou / GNSS من خلال مجموعة من الأنشطة مثل: التدريب والمعرض والاختبار والتقييم ، إلخ. ... وسيقوي التعاون العربي الصيني في مجال الملاحة عبر الأقمار الصناعية والخدمات والتطبيقات ذات الصلة.

وكان النشاط الأول الذي عُقد في هذا المركز هو ورشة تدريبية لفهم شامل لنظام GNSS و BeiDou System، حيث كان هذا التدريب مفتوحاً للمتخصصين من المنطقة العربية.

من خلال هذا المشروع ، تشارك المنظمة العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجهود العربية الرامية إلى بناء القدرات العربية وتمكينها بالمهارات والتقنيات اللازمة لتمكينهم من السيطرة على أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module