اتصالات، إنتل وإريكسون يحتفون بالفائزين في مسابقة الجامعات المخصصة لتقنية الجيل الخامس

كرّمت كل من "اتصالات" و "إنتل" بالتعاون مع "إريكسون" الطلاب من الجامعة الأمريكية في الشارقة لفوز مشروعهم الخاص بحالات استخدام تقنية الجيل الخامس المبتكرة كجزء من المسابقة الجامعية التي أجريت مؤخراً.

وكانت الشركات العملاقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد أطلقت في فبراير من هذا العام مسابقة الجامعات، الموجهة لطلاب الهندسة من الجامعات الإماراتية الشهيرة، تحت شعار "قيادة الابتكار لمستقبل الجيل الخامس"

وقد شارك في هذه المسابقة أكثر من 20 فريقًا من الجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة خليفة وجامعة نيويورك أبو ظبي لتقديم أفضل حالات استخدام لتقنية الجيل الخامس، حيث تم اختيار خمسة فرق من أصل 21 فريقًا ضمن قائمة مختصرة، وتمت دعوتهم لتقديم أفكارهم الإبداعية أمام لجنة تحكيم مرموقة من المسؤولين التنفيذيين في القطاع وهم: خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في مجموعة اتصالات ، وبيتر يارتبي، رئيس وحدة عملاء اتصالات العالمية في إريكسون، كما قام طه خليفة، مدير المبيعات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في إنتل بتقييم المشاريع المختارة.

وحصل كل من عبدلله أحمد، جيروب راميش وسعد الدين من الجامعة الأمريكية في الشارقة على المراكز الأولى بعد تقديمهم لأفكار مميزة عن الحوسبة السحابية للهواتف النقالة.

أما في المركز الثاني فقد فاز كلاً من بليغ أحمد ودوفاراها ماهيسواراسمرا من جامعة نيويورك في أبوظبي، والذين قدموا أفكار وحلول معتمدة على الجيل الخامس و التي من الممكن الاستفادة منها في عمليات النقل والتخزين الروبوتي.

كما حصل على المركز الثالث بشار الجابري ومروان البرديسي ومصطفى الجاسم من الجامعة الأمريكية في الشارقة وذلك عن افكارهم حول تقنيات الجيل الخامس التي تساعد أصحاب الهمم في حياتهم اليومية.

وقد تم اختيار الفائزين بناءً على معايير محددة، بما في ذلك الإبداعات والابتكارات والإمكانيات في مجال الأعمال وقابلية تطبيقها على تقنية الجيل الخامس وفائدته وتأثيره الإيجابي على مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، وستحصل جميع الفرق الفائزة على جوائز قيمة، بما في ذلك فرص التدريب في "اتصالات" أو "إريكسون" ، بالإضافة إلى فرصة فريدة من نوعها للتسجيل في برنامج تدريب مصمم خصيصًا لمدة ثلاثة أشهر من "إريكسون كاراج" ، والذي سيتم إطلاقه خلال رحلة تمتد لأسبوع كامل إلى شركة إريكسون في ستوكهولم.

وبهذه المناسبة، قال سعيد الزرعوني، النائب الأول للرئيس- شبكات الهاتف المحمول في "اتصالات": "نؤمن في "اتصالات" بأهمية الاستثمار في العنصر البشري، وجزء لا يتجزأ من سياسات اتصالات المتأصلة تاريخياً، بالإضافة الى رؤيتها الاستراتيجية المتمثلة في "قيادة المستقبل الرقمي" والقائمة على دعم روح الابتكار في كافة المجالات، الأمر يتسق مع رؤية الحكومة الرشيدة الرامية الى تمكين التحول الرقمي في الدولة. وأضاف، تفخر شركة اتصالات اليوم بأن تقود هذه المنافسة التي منحتنا فرصة فريدة من نوعها لتوجيه وتحفيز العقول الشابة وخلق الأفكار المبتكرة عبر استخدام تقنيات وخدمات الجيل الخامس المتطورة، مؤكداً أن هذه المسابقة تعد منصة استثنائية للاطلاع على الحالات المبتكرة في استخدام تقنية الجيل الخامس والتي ستصبح واقعاً في المستقبل القريب".

وقال بيتر يارتبي، رئيس وحدة العملاء العالمية لاتصالات في إريكسون: " تعاوننا في الأول من مايو 2017 قبل عام واحد تماماً، مع" اتصالات "، حيث أجرينا أول اختبار تجريبي لتقنية الجيل الخامس مع التنقل الكامل في المنطقة. واليوم، نحن نبني على هذا التعاون ونتشارك مع الأكاديميين في بحثنا عن حالات استخدام الجيل الخامس التي ستحدث فرقاً ملموساً في الحياة على مستوى الإمارات العربية المتحدة، ولن تتوقف الرحلة هنا، حيث سننظر في الجدوى لتطوير أفضل الأفكار إلى الأمام في مراحل التنفيذ والاختبار. هي رحلة متكاملة ونحن ملتزمون بالكامل بتحقيق التقدم التكنولوجي في دولة الإمارات ومساهمته في رؤية الإمارات 2021 وتحقيق السعادة لشعبها".

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module