فشل مشروع شركة "كوالكوم" للإستحواذ على شركة تصنيع الرقاقات NXP

حاولت شركة كوالكوم منذ عامين تقريبًا الإستحواذ على الشركة الهولندية NXP المتخصصة في تصنيع الرقاقات لأجهزة Internet Of Things والسيارات. ومع ذلك، تم تعليق هذه الصفقة من قبل الحكومة الصينية لدرجة أنها لن تستمر. وبالتالي سيتعين على شركة كوالكوم دفع رسومًا نتيجة لذلك، لذا فإن هذا الجهد الفاشل بأكمله كلف الشركة الأميركية الرائدة في تصميم المعالجات والرقاقات 2 مليار دولار أميركي.

وكانت شركة كوالكوم قد اعلنت عن موافقتها على شراء شركة NXP في شهر أكتوبر من العام 2016. وقد بلغت قيمة الصفقة 46 مليار دولار أميركي، وقد تم بالفعل تمديد الموعد النهائي لإغلاق الصفقة عدة مرات حيث إنتظرت كلا الشركتين الحصول على الموافقة من الهيئات التنظيمية في الصين. وقد وافقت بلدان أخرى كانت تقوم بمراجعة الصفقة.

ولم تصدر الصين بعد قرارًا بشأن هذه المسألة ومع نهاية الموعد النهائي، لا تملك شركة كوالكوم خططًا لتمديده مجددًا. إذا حدث شيء ما فإن عملية الاستحواذ قد تمر، ولكن من غير المحتمل أن تعلن الصين عن موافقتها على الصفقة في الساعات القليلة القادمة.

بخصوص هذا الموضوع، صرح الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، السيد Steve Mollenkopf بالقول : ” نعتزم إنهاء اتفاقيتنا للحصول على NXP عندما تنتهي الاتفاقية في نهاية اليوم، في انتظار أي تطورات فعلية جديدة “. وسيكون على كوالكوم أن تدفع رسومًا تقارب 2 مليار دولار لشركة NXP. وبالنسبة للأموال التي خصصتها شركة كوالكوم للإستحواذ على شركة NXP، فسوف تستخدمها الشركة الآن في برنامج إعادة شراء الأسهم.

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module