هواوي تتحدث لـ"تكنوتل" عن نجاح وصولها للمرتبة الثانية في مبيعات الهواتف الذكية

تمكنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين،عملاق تصنيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، من التفوق ولأول مرة على شركة آبل في سوق الهواتف الذكية خلال فترة الربع الثاني من عام 2018، لتحل بذلك في المرتبة الثانية عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية.

ويشكل تبوؤ هواوي لهذه المرتبة المتميزة على صعيد مبيعات الهواتف الذكية عالمياً نقطة تحول نوعيّة الأمر الذي يرسم مرحلة جديدة في سوق الأجهزة الذكية.

وتعليقاً على هذا النجاح، كان لـ"تكنوتل" مقابلة حصرية مع رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا "جيري لياو" الذي حدّثنا بالتفصيل عن نجاح هواوي في الوصول الى هذه القمة

أولاً: نهنئكم على بلوغ المرتبة الثانية في العالم من حيث مبيعات الهواتف الذكية.  ما هي أهمية هذا الإنجاز بالنسبة إليكم ؟

هذا الإنجاز هو خير دليل  على قوة  علامة هواوي وعلى ما استطعنا تحقيقه من خلال تقديم أجهزة متميزة رفيعة المستوى تواكب متطلبات السوق بطريقة عصرية وتلبي رغبات المستهلك.  حققت هواوي نموًا سنويًا سريعاً، وخلال الفترة الماضية كان تركيزنا الأساسي على تحسين قدراتنا في  مجال البيع بالتجزئة وعلى حسن إدارة علاقاتنا مع عملائنا الرئيسيين.  انطلاقاً من ذلك، نطمح لأن نصبح الشركة المصنعة للهواتف الذكية الأولى في العالم وسنعمل جاهدين على تحقيق ذلك في المستقبل القريب.

ما الذي يميزكم عن باقي الشركات العالمية حتى وصلتم الى هذه المرتبة بهذه السرعة؟  وهل من الممكن ان نراكم في المرتبة الأولى قريباً ؟ 

 لطالما كان التركيزعلى الإبتكار الأساس بالنسبة لهواوي من اجل تحقيق النتائج والإنجازات المجزية التي مكنتنا من انتاج أجهزة بتصميم فريد وتقنيات شحن فائقة السرعة وقدرات تصوير فائقة وسرعة مبنية على الذكاء الاصطناعي وغيرها من المواصفات المميزة التي جعلت تجربة المستهلك أفضل.

 وخلال السنوات العشرين الماضية، استفاد المستهلك من التطور السريع في صناعة الهواتف المحمولة والتغييرات المستمرة في السوق.  وإنطلاقاً من كون هواوي شركة رائدة في صناعة الهواتف الذكية حول العالم وتطمح أن تصبح العلامة المفضلة للمستهلكين حول العالم في مجال التكنولوجيا فلطالما كرست  الشركة جهودها لتلبية احتياجات المستهلك ومتطلباته من خلال تقديم الأجهزة العصرية الاكثر تطوراً لتأمين أفضل تجربة للمستهلكين مع الهواتف الذكية.

 

ونتيجة لذلك، تمكنا من تحقيق نموا فائق السرعة في الصين وعلى مستوى عال، وكذلك في دول أوروبية كبرى كإيطاليا وألمانيا والدنمارك، وأيضاً في آسيا والمحيط الهادئ كروسيا واليابان وتايلاند وماليزيا.  واتت نتيجة ادائنا العملي  في مختلف الدول مطابقة لتوقعاتنا.

وساهم التزام هواوي الراسخ تجاه الاسواق التي تعمل فيها إلى جانب جهودها الدؤوبة في مجالات الابتكار والبحث والتطوير في تحقيق نمو لافت في أعمال المستهلكين، حيث تجلّى ذلك من خلال الزيادة السريعة في شحنات الهواتف الذكية خلال النصف الأول من العام 2018.

 اليوم يمكننا القول ان شركة هواوي باتت الرائدة لجهة الابتكار في صناعة الهواتف الذكية.  ويهمنا أن نؤكد أن هواوي هي الشركة السادسة الكبرى في مجال البحث والتطوير على مستوى العالم ، حيث خصصت 45 بليون دولار على مدى السنوات العشر الماضية لهذه الغاية، إضافة إلى مبلغ 12 بليون دولار أنفقته في العام الماضي وحده على الأبحاث والتطوير.

هل يمكن أن نرى هواوي قريباً في المرتبة الأولى؟

 نأمل ان نصل الى المرتبة الأولى وسنعمل جاهدين لتحقيق ذلك.  ولعل نجاحنا يعود إلى حرصنا على الابتكار، والأهم بعد، التزامنا بتقديم الافضل لعملائنا.  شعارنا هو "اجعل ذلك ممكنا" ولن نوفر جهدا لجعل كل شيء ممكنا.

كم بلغ حجم مبيعات هواتفكم الذكية هذا العام، وما هو الهاتف الأكثر مبيعاً؟

نجحت الشركة في تحقيق نمو قوي ووصل عدد شحناتها العالمية من الهواتف الذكية إلى أكثر من 95 مليون وحدة. ووفقاً لإحصائيات مؤسسة البيانات الدولية (IDC) فقد ارتقت هواوي سلّم التصنيف لتصبح ثاني أكبر مصنّعي الهواتف الذكية على مستوى العالم خلال الربع الثاني من العام الحالي، حيث بلغت نسبة حصتها في السوق العالمية 15.8%.

كما بلغت حصة هواوي السوقية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نسبة 21%، وشمل ذلك كلاً من منطقة بلاد الشام بنسبة 37.4%، وسلطنة عمان (بنسبة 30%)، والمملكة العربية السعودية (بنسبة 27%)، والعراق (بنسبة 25%)، ومصر (بنسبة 24%)، وباكستان (بنسبة 22.2%)، ودولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة (20%).

أفضى الأداء المذهل للهواتف الذكية الرائدة وذات النطاق المتوسط من هواوي الى تحسين قيمة العلامة التجارية للشركة، وتجلى ذلك في: تبوؤ هواوي المرتبة 25 ضمن قائمة مؤسسة "براند فاينانس" لأكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2018، والمرتبة 48 وفق تصنيف قائمة "براندز" لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79 وفق تصنيف "فوربس" لأعلى العلامات التجارية قيمة في العالم. وتجدر الإشارة إلى أن هواوي تعد الشركة الصينية الوحيدة التي نجحت في حجز مكانٍ لها ضمن قائمة "فوربس" لأفضل 100 شركة على مستوى العالم لعام 2018.

ما هي نسبة مبيعات هواتف هواوي في الشرق الأوسط بشكل خاص، واي مرتبة تحتل الشركة حالياً في المنطقة؟ وهل هناك إقبال على شراء هواتف هواوي كما هو متوقع؟

ارتفعت حصة هواوي السوقية ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بواقع 31.25%، وذلك بحسب تقرير "جيه إف كيه" لعام 2018 والذي نوّه إلى الأداء القوي والنمو المطرد الذي تحققه هواتف الشركة في المنطقة. فقد أشارت بيانات "جيه إف كيه" إلى أن حصة هواوي السوقية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بلغت 21% خلال شهر مايو 2018، محققة بذلك نمواً بنسبة 31.25% عند مقارنتها مع حصة الشركة السوقية خلال شهر ديسمبر 2017. كما شهدت قيمة أسهم الشركة زيادة بنسبة 35.7% عما كانت عليه في شهر ديسمبر 2017، لتسجل ارتفاعاً بواقع 19% في شهر مايو 2018.

 أطلقنا مؤخرا مجموعة هواوي P20 التي تتميز بكاميرا ثلاثية مدعومة بالذكاء الاصطناعي مما يسمح بتجربة تصوير محترفة وبالتقاط صور فائقة الدقة والنوعية.  تجاوزت مبيعات هذا الجهاز الـ 6 ملايين وحدة حول العالم خلال مدة لم تتجاوز الـ 3 اشهر من تاريخ صدوره في أيار/مايو 2018. وتشكل هذه زيادة بنسبة 81٪ بالمقارنة مع مبيعات الشركة من هواتف HUAWEI P10 في عام 2017.

ما هي خططكم للمستقبل وهل ستتمكنون من الحفاظ على  هذا  المستوى الذي بلغتموه اليوم؟

 من المتوقع أن تطلق هواوي المزيد من الهواتف الذكية المتميزة بمواصفات عصرية وابتكارات غير مسبوقة في الأشهر المقبلة ، مما يفسح المجال أمامنا لمزيد من النمو والاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط.  أصبحت هواوي شركة عالمية عملاقة في مجال التكنولوجيا وستستمر في تقديم المزيد من الأجهزة المبتكرة في السنوات المقبلة، من خلال:

  • تقديم المزيد من الابتكارات التي تلبي رغبات المستهلك ومتطلباته
  • السعي قدماً باتجاه حقبة مثيرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي
  • توسيع الاستثمار في مجال البحث والتطوير
  • ابتكار المزيد من الخاصيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي

 نحن على ثقة بأنه بفضل التركيز على حاجات المستهلك ومتطلباته إلى جانب الابتكارات التكنولوجية العالمية التي نركز عليها ، سنعمل دائماً على تقديم الأجهزة المتطورة والمبتكرة التي تناسب الكل وتسهل الأمور الحياتية على المستهلك وتتلاءم مع ظروف حياته الروتينية.

 سوف نلتزم بشعارنا الا وهو"بالنسبة لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، المنافسة تبدأ وتنتهي مع المستهلك". ومن هذا المنطلق سنستمر بالابتكار استناداً إلى التطورات التكنولوجية كالـ AI  والـ AR والVR-  فيما نتجه أكثر فأكثر نحو الأجهزة الذكية التي نقدمها للمستهلك اللبناني فيقتني أحدث الأجهزة المميزة بمواصفاتها الفريدة والعصرية غير المسبوقة.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module