هواوي ووزارة الموارد البشرية والتوطين تطلقان مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الإمارات

 تعاونت وزارة الموارد البشرية والتوطين مع شركة "هواوي" و"أونور" لإطلاق النسخة الثانية من مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتنطلق الدورة الثانية من المسابقة إثر النجاح الكبير الذي حققته نسخة العام الماضي الأولى من  منها، وتهدف المسابقة إلى تجهيز الجيل القادم من قادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات واكتشاف المواهب المحلية الواعدة التي سيكون لها دور فاعل على صعيد تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ودفع عجلة الرقمنة والابتكار التقني في دولة الإمارات العربية تماشيا مع رؤية الإمارات 2021.

وستنطلق نسخة العام الحالي من المسابقة في 10 دول مختلفة من المنطقة، في مقدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف زيادة مستوى التنافسية الوطنية لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات ونشر ثقافة الابتكار والإبداع التقني وتوفير اللبنة الأساسية لبناء اقتصادات الرقمنة المستدامة القائمة على المعرفة. وسيكتسب الطلاب المشاركون في مختلف مراحل المسابقة المعرفة والخبرة في أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات بفضل مواد الدورة التدريبية المتخصصة في مناحي تقنية متعددة منها بروتوكول الإنترنت وتطيف واسع من حلول تقنية المعلومات الحديثة. وستتاح للطلاب فرصة الاطلاع على آخر مستجدات التقنية وفي مقدمتها تقنيات الجيل الخامس (5G) التي ستُحدث تغييراً جذرياً في طريقة تنفيذ أعمال وخدمات مختلف القطاعات الحيوية . كما ستمنح المسابقة المشاركين فيها فرصة إجراء تجارب ميدانية في المختبرات ومراكز البحوث المتخصصة لشركة "هواوي" بما يمكنهم من التعامل مع أصعب التحديات في مجالات تقنية محورية كالحوسبة السحابية و"إنترنت الأشياء" وأمن الشبكات.

,تحدّث السيد سبيسلي، رئيس العلاقات العامة والاتصالات في "هواوي" الشرق الأوسط، عن إطلاق النسخة الثانية من المسابقة، قائلاً: "عبرنا على مر السنوات الماضية عن التزامنا بنشر المعرفة وتبادل المعارف والخبرات في أسواق المنطقة التي تنشط اعمالنا فيها، سيما دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج، حيث مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة على برامج تستهدف تدريب وتمكين جيل الشباب للتعامل مع المستجدات التقنية. وبينما نمضي في تحقيق رؤيتنا الجديدة الهادفة نحو بناء عالم ذكي يوفر لجميع المستخدمين والمنازل والشركات فرصة الحصول على شبكات اتصالات متكاملة، نعتقد بأن الوقت قد حان لتنمية اوتمكين لمواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات وتجهيزها لنقل بلادها إلى المرحلة التالية من عملية التحوّل الرقمي والاستفادة القصوى من التكنولوجيا في مسار تحقيق الأجندات والرؤى الوطنية".

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتوطين إلى تأهيل وتجهيز سوق العمل الإماراتي بما يتماشى مع احتياجات تطوير قطاعاته المتخصصة من خلال تمكين الكوادر البشرية الوطنية والتركيز على تأمين فرص عمل لها في شركات القطاع الخاص

 الوطنية التي ستنطلق بين شهري أكتوبر ونوفمبر ليحصل بعدها الطلاب الفائزون في هذه المرحلة على رحلة مدفوعة النفقات بالكامل إلى الصين لزيارة المقر العالمي لشركة "هواوي". وستتيح هذه الرحلة للطلاب الفائزين فرصة غير مسبوقة للاطلاع على مراكز وخبرات شركة "هواوي" المتخصصة بحلول ومنتجات وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات، ولقاء أهم الشخصيات والاطلاع على الثقافات الأخرى وتبادل المعرفة. وسيحصل الفائزون في مرحلة التصفيات العالمية على شهادات وجوائز ومكافآت وجوائز نقدية بالإضافة إلى فرص عمل لدى شركة "هواوي" لأبرز المواهب المتفردة.

يُذكر أن تعزيز معارف ومهارات جيل الشباب في تقنية المعلومات والاتصالات من شأنه أن يساهم بدور فاعل في بناء المستقبل المشرق الذي تحلم به مختلف دول العالم. وتبذل "هواوي" قصارى جهودها للمساهمة في تنمية المواهب الواعدة بهدف ترك أثر إيجابي لها في المجتمعات المحلية. وقد ساهمت "هواوي" على مر سنوات عديدة بدور فاعل في الارتقاء بتقنياتٍ حديثة مثل انترنت الأساء والحوسبة السحابية، وتركز اليوم على تنمية المواهب ضمن محاور ذات أهمية كبيرة كحلول شبكات الجيل الخامس (5G) والذماء الاصطناعي، وقد ورصدت لذلك استثمارات هائلة في مجال البحث والتطوير، وكذلك تدريب وتأهيل المواهب المحلية الواعدة ضمن هذه المحاور.

App Download

Latest Tweets

  • 3 days ago

    قمّة #تيليكوم_ريفيو تُكرّم أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لعام 2018 بجوائز التميّز… https://t.co/1JgdSOExUx

  • 6 days ago

    اختتام النسخة الحادية عشر من قمة تيليكوم ريفيو مع حلقة مناقشة حول مستقبل المدن الذكية والمقاطعات.… https://t.co/xpoo1zaODi

AcyMailing Module