إختراق حسابات الآلاف من المستخدمين على "غوغل بلاس" وغوغل تغلق الخدمة

هبطت أسهم ألفابت 2.6 في المئة حتى وصلت إلى 1138.53 دولار للسهم، وذلك بعد أن كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر لم تسمها ووثائق داخلية إخفاء غوغل انكشاف بيانات مئات آلآف من المشتركين بخدمتها خوفا على سمعتها و من من تدقيق الجهات التنظيمية.

وقالت ألفابت الشركة الأم  لغوغل إن ما يصل إلى 500 ألف حساب على غوغل بلاس ربما تعرضت لخلل من المحتمل أنه كشف بياناتها لمطورين خارجيين وإن الشركة ستغلق شبكة التواصل الاجتماعى للمشتركين.

وذكر التقرير أن خللا برمجيا فى موقع شبكة التواصل الاجتماعى أعطى مطورين خارجيين القدرة على الوصول لبيانات حسابات غوغل بلاس الخاصة فى الفترة من 2015 إلى مارس 2018 عندما اكتشف محققون داخل الشركة المشكلة وقاموا بإصلاحها.

وأضافت "لم نعثر على أدلة تشير إلى أن أى مطور كان على دراية بهذا الخلل أو أساء استخدام واجهة تطبيق البرنامج ولم نعثر على أدلة على إساءة استخدام أى بيانات شخصية".

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 9 hours ago

    حلقة النقاش الأخيرة لهذا اليوم من قمة تيليكوم ريفيو لقادة مجال الاتصالات التي يُشرف عليها ويُديرها @Chaficc1 تُعالج… https://t.co/ona4W1MTGd

  • 9 hours ago

    إنطلقت جلسة مناقشة إشكالية الأمن السيبراني مع مواضيع مُختلفة مُرتبطة بالتحديات الأمنية في هذا العصر الرقمي.… https://t.co/eIhTIUp9ab

AcyMailing Module