هل تراجعت شعبية آيفون في دولة الإمارات!

هاتف آيفون هو أحد الهواتف الذكية الأكثر شعبية بين المستهلكين في دولة الإمارات. لكن وبالرغم من إطلاقها لأحدث مجموعة هواتف لديها iPhone XR ، iPhone XS ، و iPhone XS MAX وسط موجة إعلامية ضخمة إلا أن الانطباعات عن الشركة في تراجع مستمر.

وتشير نتائج يوغوف براند إندكس إلى أن علامات المؤشر ل آيفون قد شهدت تراجعا من 51.8 درجة في يوليو 2017 إلى 44.3 في يوليو 2018 لتتدهور بشكل أكبر كذلك إلى 41.8 درجة في منتصف شهر أكتوبر 2018 مما جعلها متساوية مع نظيرتها سامسونج جالاكسي والتي وبالرغم من أن علامات مؤشرها هي أقل من تلك التي سجلتها آيفون في العام الماضي، إلا أنها قد تراجعت بشكل بسيط فقط هذا العام ) 41.3 درجة في نهاية أكتوبر 2018، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

في العام الماضي، قامت شركة آيفون بطرح آيفون 8 وآيفون 8 بلس في سبتمبر بالإضافة إلى النسخة الخاصة من iPhone X في شهر نوفمبر بمناسبة عيد ميلاد الشركة. وبالرغم من التحسن المؤقت للانطباعات عن الشركة خلال هذه الفترات إلا أن الانطباعات عن الشركة بشكل عام قد شهدت تراجعا كبيراً في علامات المؤشر في الفترة ما بين منتصف نوفمبر 2017 إلى فبراير 2018.

وفي حين أنها كانت قد بدأت بالتحسن نوعا ما هذا العام إلى أن الانطباعات قد بدأت من جديد بالتراجع بعد إطلاق أحدث مجموعاتها من الهواتف الذكية.

بما أن المؤشر هو عبارة عن مقياس مكوّن من عدة مؤشرات، فإننا إذا نظرنا إلى كل من هذه المقاييس على انفراد، يمكننا ملاحظة أن علامات سامسونج جالاكسي بالنسبة للجودة هي أعلى على مدى الزمن من تلك لل آيفون. أما بالنسبة للجودة فقد طغت علامات آيفون على سامسونج جالاكسي. بالنظر إلى العلامات منذ يوليو 2017 ، يمكننا ملاحظة أن آيفون لايزال يعتبر أعلى جودة من سامسونج جالاكسي لكن مع تقلّص الفارق بينهما حيث كان الفارق – 20.4 نقطة في يوليو 2017 ليصبح 8.2 نقطة في منتصف أكتوبر 2018.

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module