"هواوي" تنجح في تحقيق رقم قياسي بشحن أكثر من 200 مليون هاتف في عام 2018

تستمر شركة هواوي بتصدّر المراكز الأولى على مُختلف الأصعدة. فأعلنت "هواوي" أنّها نجحت في تحقيق رقم قياسي بعد أن استطاعت خلال عام 2018 وحده من شحن أكثر من 200 مليون هاتف ذكي.

ومن خلال هذه النتائج يُمكن القول بأنّ الشركة تسير في مسارٍ مُحدد ومدروس قد يؤهلها لأن تُصبح من أكبر وأهم الشركات المُصنعة للهواتف الذكية في العالم. وقد أوضحت الشركة الصينية الرائدة أنّ الأرقام التي تمّ تحقيقها تعود بشكل رئيسي إلى النجاح الهائل الذي حققته قوّة بعض المنُتجات مثل P20،Honor 10، وسلسلة Mate 20.

بالإضافة إلى ما سبق، مُقارنة سريعة بين السنوات الماضية تُظهر أنّ "هواوي" قد شحنت خلال عام 2010 نحو 3 ملايين هاتف ذكي فقط. أمّا في العام الماضي، فباعت أكثر من 153 مليون هاتف. وازدادت عمليات شحن هواتف "هواوي" الذكية من 3 ملايين هاتف في العام 2010 إلى 200 مليون هاتف ذكي في عام 2018.

وكانت الشركة قد تفوقت خلال الربع الثاني  والثالث من عام 2018 على شركة آبل لتتحوّل إلى  ثاني أكبر مُصنّع للهواتف الذكية. وأكدت "هواوي" في بيانها أنّها نجحت في الوصول إلى مرتبة مهمة جدًا واستطاعت أن تكون من بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم.

لكن على الرغم من التحديات الكثيرة التي تواجهها "هواوي"، تتمتّع هذه الشركة بشعبية كبيرة في أسواق الصين وأوروبا. فهناك أكثر من 500 مليون شخص في أكثر من 170 دولة يستخدمون هواتف هواوي، وفقًا لتقرير صادر عن IPSOS.

وباتت "هواوي" إلى حد ما مرتبطة بمفاهيم التطور الدائم، الإبتكار والجدارة والثقة بنظر المُستخدمين والعملاء.

وانطلاقًا من هنا، قال الرئيس التنفيذي لهواوي ريتشارد يو: "بالنظر إلى المُستقبل، ستُركز "هواوي" على المُستهلك وستواصل الإنطلاق دائمًا من مفهوم الإبتكار. وستعمل بشكل دائم من أجل الوصول إلى أعلى المراكز وجعل "هواوي" من أفضل العلامات التجارية في هذا المجال على الصعيد العالمي".