مؤسس فوكسكون يتخلى عن منصبه بعد 45 عامًا من الخدمة

قرّر مؤسس شركة فوكسكون ورئيس مجلس إدارتها Terry Gou التنحي عن منصبه بعد 45 عاماً قضاها في الشركة جعلته أغنى رجل في تايوان. لكن على الرغم من أنّ Gou سيقوم بالتخلّي عن مهامه الإشرافية والإدارية للعمليات اليومية للشركة، إلّا أنّه سيبقى يُتابع مختلف القرارات الرئيسية والمهمة بالطبع.

وبحسب ما قال Gou فإنّه عبر هذه الخطوة يريد أن يفتح المجال أمام الأجيال القادمة الشابة لتولّي إدارة الشركة، مع بقائه قريبًا للإرشاد وتوجيه النصائح اللازمةمن خبرته المهنية الطويلة في الإدارة. ويعمد أيضًا إلى نشر كتاب ينقل الدروس المستفادة من خبرته التي وصلت إلى 45 عامًا.

ويملك  Gou البالغ من العمر 69 عامًا حصة تصل إللى 9.4% من فوكسكون وسيقوم بترك منصبه خلال الأشهر القليلة القادمة بعد تركه القرار النهائي وتحديد موعد التقاعد بيد مجلس إدارة الشركة. وذلك لفتح المجال أمام الأجيال الشابة لإستلام زمام الشركة، مع بقائه قريباً منها للإرشاد وتوجيه النصائح.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة فوكسكون معروفة أيضًا بإسم Hon Hai Precision Industry وهي من أكبر الشركات المتخصصة في تصنيع الإلكترونيات في العالم وتجمع أيضًا أجهزة iPhone من أبل بالإضافة إلى أدوات لماركات عالمية أخرى.

ولقد اشتهر Gou بقدرته على عقد صفقات قوية، حيث نجح في القيام بالعديد من الاستثمارات من اليابان إلى الهند كمحاولة للتنويع في عمليات تجميع الإكترونيات. وتقوم شركة فوكسكون بتجميع معظم منتجاتها في الصين القارية، لكن العديد من أدواتها تباع في الولايات المتحدة. الأمر الذي يجعلها عرضة لاهتزازات السوق بسبب الحرب التجارية الأمريكية - الصينية الحاصلة والمستمرة.