أرباح "مجموعة اتصالات" تُسجّل زيادة سنوية بنسبة 5% في الربع الأوّل لعام 2019

أعلنت "مجموعة اتصالات" عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الـثلاثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2019. فوصلت قاعدة مشتركي "اتصالات" في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الربع الأول من العام 2019 إلى 12.6 مليون مشترك. في حين، بلغ إجمالي قاعدة مشتركي "مجموعة اتصالات" حوالى 143 مليون مشترك، وهو ما يمثل زيادة سنوية بلغت نسبتها 2%. وقد وصلت قيمة إيرادات "مجموعة اتصالات" الموحدة إلى 13 مليار درهم، في حين وصلت قيمة الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 2.2 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 5%، وبهامش صافي ربح بلغت نسبته 17%.

أمّا بالنسبة لأرباح "مجموعة اتصالات" الموحدة قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء فقد سجلّت زيادة سنوية بلغت نسبتها 2%، وبهامش نسبته 51%. لتصل هذه الأرباح إلى 6.6 مليار درهم. مع الإشارة إلى التقدّم والتطور الكبير الذي مرّت به "اتصالات" جعلها تُصنّف من قبل وكالة "براند فاينانس" العالمية كأحد أقوى العلامات التجارية لقطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات"، المهندس صالح عبدالله العبدولي: "إنّ أداء "مجموعة اتصالات" خلال الربع الأول، يعتبر انطلاقة جيدة للعام 2019، واستمراراً لمسيرة الإنجازات التي حققتها الشركة في العام الماضي. وهذا عبارة عن دليل واضحعلى الجهود المبذولة من أجل تحقيق رؤية المجموعة وطموحاتها لــ "قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات".

وأضاف: "لقد نجحت "اتصالات" في المحافظة على مكانتها المرموقة كأقوى علامة تجارية لقطاع الاتصالات، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نتيجة لجهودها المتواصلة وريادتها في مجال التحول الرقمي".

وأكمل قائلًا: "نؤكد على أنّ بنية "اتصالات" التحتية دوراً محورياً في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية نحو التحول الرقمي، حيث أسهمت الجهود والاستثمارات المتواصلة في تحديث وتطوير بنيتها الشبكية، في تمكين دولة الإمارات العربية المتحدة من أن تكون الأولى عالمياً في نسبة نفاذ شبكة الألياف الضوئية للمنازل (FTTH) وللعام الثالث على التوالي".

وأكّد العبدولي على مواصلة "اتصالات" جهودها في تحديث شبكاتها والاستثمار في التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء، ومجال الذكاء الاصطناعي... التي تُعزز جهود "اتصالات" الرائدة في إطلاق شبكة الجيل الخامس. وأكمل: " إننا اليوم على ثقة بأن شبكة الجيل الخامس ستوفر الكثير من الفرص التي من شأنها دعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة".

وفي الختام قال العبدولي " أود أن أشكر قيادتنا الرشيدة على رؤيتها الثاقبة، وجهودها الرائدة في تعزيز مكانة الدولة العالمية، وجعلها واحدة من أكثر الدول تقدماً على الصعيد الرقمي، مما أسهم بدور كبير في تمكين ’اتصالات، من بناء شبكات عالمية المستوى، وتقديم أحدث الخدمات والحلول المبتكرة، والشكر موصول أيضاً لمساهمينا على دعمهم الثابت، وللملايين من العملاء في مختلف الأسواق التي تتواجد بها المجموعة على ثقتهم الراسخة وولائهم المستمر".

وإلى جانب ما سبق، وصلت ربحية السهم الواحد خلال الربع الأول من العام 2019 إلى 25 فلسا، وبزيادة 5%، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وتجدر الإشارة إلى أنّ إتصالات كانت قد أطلقت  مركز التميز الروبوتي، لتوفير العديد من الحلول الآلية المبتكرة التي ترتقي بالأداء، وتعزز من مستويات رضا المشتركين. كما أطلقت أوّل خدمة ألعاب سحابية من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، مباشرة عبر منصة eLife TV ، وبجودة وضوح فائقة تصل إلى 1080 بكسل.