"الاتصالات السعودية" تعلن تعيينات جديدة في مناصب تنفيذية وقيادية

أعلنت  شركة "الاتصالات السعودية" (STC) عن تعيينات جديدة في مناصب تنفيذية واصلت من خلالها الشركة إعطاء الأولوية في الوظائف التنفيذية إلى السعوديين وتمكين المرأة في مناصب قيادية هامة.

وقد شملت تعيين المهندس رياض بن سعيد معوض نائبًا أعلى للرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال، والمهندس ياسر بن نجيب السويلم، نائباً للرئيس لقطاع الأمن السيبراني، والمهندس عبد العزيز بن محمد الحيدر نائبًا للرئيس للمبيعات الحكومية والشركات، إضافة إلى تعيين الدكتور سلطان حسن بن سعيد نائباً للرئيس لقطاع تطوير الأعمال، وتعيين مها سليمان النحيط مديرةً لبرنامج الاستدامة في قطاع تنفيذ الاستراتيجية والشؤون التنفيذية.

وشغل المهندس رياض معوض عدة مناصب مهمة في مسيرته منها نائب الرئيس للمبيعات الحكومية والشركات في STC منذ عام 2014، إضافة إلى أنه عضو مجلس إدارة شركة فيفا الكويت منذ عام 2017، كما شغل منصب المدير الإقليمي الأول في شركة سيسكو سيستمز.

من جهته شغل المهندس السويلم منصب مدير الأمن السيبراني في شركة Dell ومدير المراجعة الداخلية في شركة موبايلي، إضافة إلى عضويته الحالية في الاتحاد السعودي للأمن السيبراني. عمل المهندس الحيدر سابقا كمدير عام المبيعات الحكومية في قطاع الأعمال في STC، ومدير إدارة المبيعات الحكومية والتسويق والمبيعات في شركة حلول التابعة لـ STC، كما تولّى منصب مدير اقليمي للمبيعات في شركة سيسكو، وكبير مهندسي تطوير الشبكات في شركة موبايلي. في حين شغل الدكتور سلطان حسن بن سعيد عدة مناصب قيادية منها منصب نائب الرئيس للتطوير المؤسسي في STC.

STCPay

من جهة أخرى، أعلنت شركة STCPay المتخصصة في مجال الخدمات المالية الرقمية تعيين مجلس إدارة جديد برئاسة خالد بن سليمان الجاسر وعضوية ستة من الخبراء المتخصصين في الخدمات المصرفية وتقنية المعلومات.

ولدى الجاسر خبرة عريضة في المجال المصرفي لأكثر من 30 عامًا كان خلالها الرئيس التنفيذي لبنك البلاد، وعضو مجلس إدارة بنك البلاد، ونائب الرئيس للموارد البشرية في بنك الرياض والرئيس التنفيذي للمراكز العربية وعضو مجلس الإدارة إضافة الى انه سبق له أن شغل مقعد عضو مجلس إدارة في شركة أسمنت القصيم. كما ضم المجلس الجديد ل STCPay الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة startup eco-system والرئيس التنفيذي السابق لشركة Beam Payments الخاندرو كوربون، وعبدالله العبدالجبار احد الشركاء المؤسسين لشركه ماركو للإستشارات الإستراتيجية و عضو مجلس إدارة الغاز السعودية و عضو مجلس إدارة شركة الخطوط السعودية للشحن الجوي و عضو مجلس إدارة الأهلي كابيتال إضافة إلى أربعة تنفيذيين من مجموعة STC وهم الرئيس التنفيذي السابق لشركة فيفا البحرين والنائب الأعلى للرئيس في مجموعة STC المهندس عليان الوتيد، و نائب الرئيس لتنفيذ الاستراتيجية والشؤون التنفيذية و الرئيس السابق لشركة سيسكو سيستمز في السعودية محمد العبادي، ورئيس العمليات الاستراتيجية جيريمي سيل، ونائب الرئيس لقطاع مالية الشركات وقطاع عمليات الاستثمار علي الحربي.