"اتصالات" و"نور بنك" تطلقان خدمة المحفظة الالكترونية

أعلنت شركة مجموعة "اتصالات" و"نور بنك" عن إطلاق المحفظة الإلكترونية (eWallet) وهي باقة  لتوفير خدمات المدفوعات الرّقمية المميّزة والآمنة عبر الهواتف المتحرّكة للجميع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأُطلقت خدمة eWallet عبر "شركة الخدمات الرقميّة المالية".

   تقوم الخدمة بتوفير خدمات تحويل الأموال للأفراد والمؤسسات بعد تسجيلهم، ممّا يمكنهم إجراء عدد من المعاملات المصرفيّة كالتحويلات الماليّة من شخص الى آخر، وخدمات المشتريات، ودفع الفواتير، وخدمات الرواتب وغيرها من الخدمات التي سيتم توفيرها لاحقاً.

تُقدم خدمة eWallet  عبر "شركة الخدمات الرقمية المالية" التي كانت ثمرة تعاون مشترك بين "اتصالات" و"نور بنك"، جمعت خبرات الطرفين ومقدراتهما الكبيرة في مجالات التكنولوجيا، والخدمات المصرفية، والتسويق، والتقنيّات الرقميّة المتطورة، وشبكات التوزيع، ممّا أسهم في تقديم خدمة مصرفيّة سهلة وآمنة الاستخدام، كما تتوافق الخدمة الجديدة مع رؤية الإمارات 2021 في تعزيز كافة مجالات الاقتصاد الرقمي في الدّولة والوصول لمنظومة اقتصاديّة تعتمد بالكامل على المدفوعات الرقميّة وتخلو من الدّفع النقدي، مع الالتزام بجميع اللوائح والضوابط الصادرة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وقد صرّح المهندس صالح عبد الله العبدولي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة اتصالات" قائلاً أن "اتصالات" قامت بتبني التّوجه نحو التّحول الرقمي مبكراً، فأصبحت أحد رواد مزودي خدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المنطقة من خلال توفيرها طيفاً كمّ من الحلول الرقميّة المبتكرة لكافة القطاعات. ويأتي ذلك مؤاتياً مع التوجّه العام نحو رقمنة الخدمات في قطاع الاتصالات، وتماشياً مع تهيئة المجتمع والمؤسّسات التجاريّة والحكومات للتحوّل الرقمي والمعاملات الماليّة الإلكترونية، وكذلك لتعزيز الوصول للمدينة والحكومة الذكيّة.

من جانبه أكّد جون ايسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك الالتزام في تبني منظومات الدفع الرقمي في دولة الإمارات، حيث لاقت المحفظة الإلكترونية التي تمّ اطلاقها بالشراكة مع "اتصالات" تماشياً مع الاستراتيجية الموضوعة  في تبنّي الابتكار والتحوّل الرّقمي. وتعتبر هذه الشّراكة الأولى من نوعها في هذا المجال لتطوير منظومة رقميّة متقدّمة للدّفع الإلكتروني تحت إشراف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

تٌسهّل eWallet   عمليّات تحويل الأموال عبر الهواتف المتحركة أوتحويل أجور العمالة المنزلية، كما تسهّل دفع رسوم الخدمات والتسوق، وتسحم بدفع المخالفات المرورية وبقية الفواتير مروراً بالتحويلات المالية الدولية.

وبذلك يتمكّن العملاء من إدارة حساباتهم وإجراء كافة معاملاتهم المالية عبر تطبيق، وهو متوفّر للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد من Google Store وكذلك نظام iOS لأجهزة الآيفون من متجر أبل. إضافة إلى ذلك، فبإمكان مستخدمي eWallet  زيارة أي فرع من فروع "نور بنك" أو "اتصالات" لإجراء معاملاتهم الماليّة، كما ستضاف المزيد من الخدمات المميزة مستقبلاً عبر شبكة واسعة من الشركاء لتقديم مختلف الخدمات للعملاء في كافة مناطق الدولة.