إريكسون تفوز بجائزة الريادة في مجال تقنية الجيل الخامس على المستوى الأوروبي

نالت كل من إريكسون وسويسكوم والشركاء الإستراتيجيين "كوالكوم تكنولوجيز" "وOPPO" على جائزة مرموقة على المستوى الأوروبي في قمّة تقنيّة الجيل الخامس العالميّة لهذا العام في لندن بالمملكة المتحدة.

ولقد حصل الشركاء بشكل مشترك على جائزة "أفضل مطوري شبكات تقنيّة الجيل الخامس في أوروبا" لتطبيقاتهم الرّائدة في مجال منتجات وخدمات تقنيّة الجيل الخامس في المنطقة. كما عملت الشّركات الأربع عن كثب في السنوات الأخيرة لجعل تكنولوجيا الجيل الخامس حقيقة تجاريّة.

أمّا مؤخراً، قامت إريكسون وسويسكوم بتشغيل أول شبكة تجارية ضخمة لتقنية الجيل الخامس في أوروبا بسويسرا، وذلك في إطار شراكة ناجحة على مدى سنين. تهدف سويسكوم إلى تشغيل شبكة الجيل الخامس في جميع أنحاء سويسرا بحلول نهاية عام 2019، مع تغطية ما يقارب 90 % من سكان البلاد. وسيتم تحقيق ذلك من خلال تمكين الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس على نطاقFDD، مع برنامج مشاركة الطيف من إريكسون الذي يشارك الطيف بشكل حيوي بين شبكات الجيل الرابع والخامس  بناء على حركة البيانات.

من جهة أخرى، تقود إريكسون عمليّة توحيد معايير تقنيّة الجيل الخامس مع معظم المساهمات لشبكات الجيلين الرابع والخامس، كما حقّقت معالم التشغيل المتداخل مع شركاء من أطراف ثالثة. وبصفتها الشّريك المفضّل بين العملاء الرائدين، كانت إريكسون أوّل من أطلق شبكات تقنية الجيل الخامس  التجارية مباشرة في أربع قارّات، وقد أعلنت حالياً عن صفقات لإطلاق تقنيّة الجيل الخامس مع أكثر من 20 عميل مشغّل.

أمّا تعليقاً على التّعاون اعتبر آرون بانسال، رئيس شركة إريكسون في أوروبا وأمريكا اللاتينية، إن الفوز بهذه الجائزة يُعدّ بمثابة شهادة حقيقيّة على ما تحقّق حتى الآن في جلب تقنيّة الجيل الخامس تجارياً إلى العالم. كما عبّر عن فخر التّقدير  مع الشّركاء المقرّبين: سويسكوم وكوالكوم تكنولوجيز وOPPO. من جهة أخرى، أعلن عن مواصلة السّعي نحو تطبيق أحدث التقنيّات التي من شأنها تحقيق غد أفضل.