إريكسون توسّع سلسلة توريدها مع أول مصنع ذكيّ في الولايات المتحدة

أعلنت إريكسون عن خططها لبناء أوّل مصنع ذكي مؤتمت بالكامل في الولايات المتحدة،  حيث سينتج المصنع أحدث الأجهزة الراديويّة لنظام الهوائي المتطور ممّا يعزّز سعة الشبكة والتغطيّة، بما في ذلك التغطية الريفية، وكذلك الأجهزة الراديوية لتقنية الجيل الخامس للمناطق الحضرية، وكلاهما ضروري للنشر السريع لتقنية الجيل الخامس في أمريكا الشمالية.

كما يكمّل المصنع الذكي الجديد سلسلة إمداد إريكسون العالمية، والتي تضمن عمل الشركة بالقرب من العملاء من خلال عملياتها الأوروبية والآسيوية والأمريكيّة من جهة، وتأمين عمليات تسليم سريعة ومرنة لتلبية متطلبات العملاء من جهة أخرى. يعتمد ذلك على المبادرات الاستراتيجية التي أعلنت عنها شركة إريكسون سابقاً في سوق الولايات المتحدة. وتقوم  الشركة بالتّتبع السريع لإطلاق الجيل التالي من التصنيع الذكي عبر إعداد وحدات إنتاجية ومرنة في مصانعها الحالية في إستونيا والصين والبرازيل.

أمّا من جهّته، أعلن فريدريك ييدلينج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة الشبكات في شركة إريكسون عن  تواصل التعاون عن كثب مع العملاء ودعمهم في بناء مجموعة شبكات تقنيّة الجيل الخامس على مستوى العالم لا سيّما في أمريكا الشمالية. كما أكّد أن هذا الإعلان يختتم شهوراً من الاستعدادات التي يمكن تنفيذها، بالإضافة إلى رقمنة المشهد الإنتاجي العالمي، بما في ذلك إنشاء هذا المصنع في الولايات المتحدة مستقبلاً.

سيتم الإعلان عن الموقع عند الانتهاء من المناقشات مع السلطات الحكوميّة والمحليّة. أمّا الشركة، فهي ملتزمة بتشغيل المصنع في أوائل عام 2020 بواسطة حلول إريكسون لتقنية الجيل الخامس والمصممة خصيصاً للبيئة الصناعية، كما سيعزز التزام إريكسون بالاستدامة، بما في ذلك التّسجيل للحصول على شهادة LEED الذهبيّة.

من جهة أخرى، سيمّكن المصنع الاتصال بتقنية الجيل الخامس السريع والآمن من تعزيز العمليات والإنتاج وجعلهما أكثر مرونة. وسيتم تحقيق ذلك من خلال المستودعات الآلية، والخدمات اللوجستية المتصلة والتجمع الآلي، والتعبئة ومعالجة المنتجات، واستخدام العربات المستقلة.

تخطّط إريكسون في البداية لتوظيف حوالي 100 شخص في المنشأة، والتي ستتمتع بعمليات آلية للغاية، فضلاً عن إعداد وحدات إنتاجية ومرنة لتمكين التمديد السريع والتشغيل السريع. ولقد سبق أن بدأت إريكسون عملياتها عبر شريك إنتاج لأول أجهزة راديو لسوق الولايات المتحدة تم إنتاجها في نهاية عام 2018. وأنشأت الشركة أيضاً موقعاً جديداً للبحث وتطوير البرمجيات.