نوكيا تتطلق واجهتها البصريّة الداعمة للجيل الخامس في عام 2019

 اعلنت نوكيا أن شركة "تشاينا يونيكوم" قد اختارت الحل الأنسب لتزويد شركة نوكيا بالطاقة لشبكات الجيل الرّابع و الجيل الخامس في بكين، ممّا يدعم التزام المشغّل الطّموح بتسليم الجيل الخامس في العام 2019. هذا الحلّ المطروح، سيسهّل عمليّة نشر المحطات الأساسيّة للجيل الرّابع والجيل من جهة ويخفّض تكاليف التشغيل من جهة اخرى.

ومن أجل تحقيق أهداف الجيل الخامس لعام 2019، تحتاج "تشاينا يونيكوم" إلى حل قوي للجبهة الأمامية، والذي من شأنه تسريع نشر أجهزة راديو الجيل الرّابع والخامس وتبسيط عملية تثبيت وإدارة الشبكة. إضافةً إلى ذلك  توفّر Nokia 1830 Versatile WDM Module  خدمة النّقل البصري WDM المتعدّدة الخدمات والتي تُعدّ الأنسب لاحتياجات الأداء للجيل الرابع  والجيل الخامس المتقدّم في تصميمات RAN السحابيّة. كما  إن كلفته المنخفضة للتشغيل ونظام الربط المتكامل إلى نظام إدارة الواجهة الأمامية يتماشى مع انخفاض زمن الاستجابة وأداء الارتعاش  مما يضمن التّزامن الدّقيق بين مواقع الخلايا.

كما أشار جاو بو، رئيس تشاينا يونيكوم CBT في "نوكيا شنغهاي بيل"، إلى شراكة الشركة لرؤية "تشاينا يونيكوم" والتزام هذه الأخيرة لخلق خدمة الجيل الخامس وجعلها الرائدة عالميا لعملائها. وتعدّ حلول Nokia Anyhaul عنصرًا رئيسيًا في نشر الشّبكة بشكل أسرع وإدارة أبسط.