إريكسون و"سيغنيفاي" تشتركان في ابتكار حلّ يعزّز عمليات الاتّصال بتقنيّة الجيل الخامس

  أعلنت إريكسون عن إضافة نظام موجات راديو دوت من إريكسون في أنظمة إنارة " سيغنيفاي" الداخليّة في عرض مشترك من شأنه أن يمكّن مزودي الخدمة من إضافة الاتّصال داخل المباني بسهولة عند إنشاء أنظمة الإضاءة أو تطويرها.

ويعتبر هذا المفهوم الأحدث من نوعه والذي تمّ إنشاؤه بالتّعاون بين "سيغنيفاي" (المعروفة سابقاً باسم "فيليبس لايتينغ") وإريكسون، حيث قامت الشركة بتطوير "Lightpole Site Slim"، وهو حلّ الخلايا الصّغيرة للإضاءة الخارجيّة المّتصلة.

كما تتميّز مصابيح الإنارة الجديدة  والتي تمّ كشف النّقاب عنها في المؤتمر العالمي لللإتصالات شنغهاي 2019، والذي جرت فعالياته من 26 وحتى 28 يونيو، بتضمّنها لنظام موجات راديو دوت من إريكسون، ولن يوفّر هذا الحل إضاءة مميّزة فحسب، لكنه سيعمل على توفير الاتصال بتقنية الجيل الخامس داخل المباني. من جهة أخرى، يُعد نظام موجات راديو دوت  لتقنية الجيل الخامس، وهو حل الخلايا الصّغيرة الداخلي الرّائد من إريكسون، صغيراً وخفيفاً بدرجة كافية ليتمّ تضمينه بسهولة في المباني.

وتعليقاً على التّعاون علّق دافيد هاماروال، رئيس وحدة المنتجات الراديوية للشبكات في إريكسون قائلاً :" تُعد شراكتنا مع "سيغنيفاي" مثالاً رائعاً على ابتكاراتنا في مجال الخلايا الصغيرة الداخلية،  ونحن نبحث باستمرار عن فرص جديدة وطرق سهلة لمزوّدي الخدمة وأصحاب المباني لتوفير اتصال متنقّل في الأَماكِنِ المُغْلَقةِ. إن جهاز دوت لتقنية الجيل الخامس صغير جداً، ويمكن أن يتناسب مع جميع حلول الإضاءة. "

ومن جانبه اعتبر ريمكو لانسبرجن، المدير الأوّل للتحالفات الاستراتيجية العالمية في شركة "سيغنيفاي" إن الأمر كله يتعلق بالاتصال داخل المباني حيث تشهد حركة مرور البيانات ارتفاعاً متزايداً ولن يكون خيار الوايفاي للشركات هو الأفضل. كما ويتيح نظام الإضاءة المتّصل، المكتب التفاعلي، إمكانيّة الحصول على شبكة النّطاق التّرددي العالي في السّقف مع وجود نظام موجات راديو دوت  لتقنية الجيل الخامس من إريكسون في وحدات الإنارة.

بالاضافة إلى ذلك، سيعمل نظام موجات راديو دوت  لتقنيّة الجيل الخامس المدمج مع  نظام المكتب التفاعلي من سيغنيفاي، مستفيداً من الهندسة المعمارية المبتكرة لنظام راديو دوت ومع توفير الطاقة ومركز تجميع المعلومات عبر كابلات الشبكات القياسية (CAT 6).