تعاون بين هواوي و شركة السكك الحديدية السعوديّة: سكك حديديّة ذكيّة قيد الانشاء

إختارت شركة السّكك الحديدية السعودية (SAR)  شركة هواوي، المزوّد العالمي الرائد بعالم تكنولوجيا المعلومات  والاتصالات كشريك لبدء عملية التحوّل الذكيّ للسكك الحديديّة الرقميّة في المملكة. حيث وقّعت كل من من الدكتور بشار المالك، الرّئيس التنفيذي لشركة SAR، ودينيس زهانغ، الرّئيس التنفيذي لشركة Huawei Tech Investment Saudi Arabia، مذكرة تفاهم استراتيجية (MoU) لبدء شراكتها خلال حفل أقيم مؤخراً في منطقة SAR.

فمن خلال شراكتهم الجديدة ، ستعمل شركة السّكك الحديدية السعودية  وهواوي  من أجل التّصميم المشترك والابتكار في مجال السّكك الحديدية الذكيّة ، بما في ذلك تطبيق شبكة السّكك الحديدية اللاسلكية من الجيل التالي وإنترنت الأشياء والذّكاء الاصطناعي والخدمات السحابية و الجيل الخامس عبر شبكة السّكك الحديدية الخاصة بـ SAR.

وسيشمل التعاون أيضًا التدريب ونقل المعرفة لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة للسّكك الحديدية، والتي ستمكّن SAR من توفير خدمة سكك حديديّة مميّزة وعاليّة الجودة وموثوقة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، أسّست هواوي حملة ترويجيّة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المقر الرئيسي لشركة SAR. يعرض Huawei ICT Roadshow 2019 بعضًا من التقنيات والحلول الأكثر نفوذاً والحداثة التي تكمن في قلب عصر التّحول الرّقمي.

وتشمل هذه البنية التحتيّة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصطنعة التي تتيح الذكاء، و All Flash Storage ، و Wi-Fi 6 ، و Campus Network ، ومركز البيانات السحابية ، وشبكة المناطق اللاسلكية المعرفة بالبرمجيات (WAN) ، واستعادة الكوارث النشطة ، ومراقبة الفيديو الذكي.

وضمن هذا السياق، أعلن دينيس زانج، الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Tech Investment Saudi Arabia عن اتطلاع الشركة إلى العمل مع SAR لتطوير نظام سكة حديد ذكي فريد من نوعه سيتم تصميمه خصيصًا لتلبية احتياجات المملكة. ذاكراً أن هذا مشروع رئيسي للبنية التحتية، معبّراً عن فرحه لاختيار هواوي كشريك لجلب التقنيات التي تملكها وجعل هذه الرؤية حقيقة واقعة.