لينوفو ترتقي 28 مركزاً على تصنيف "فورتشن غلوبال 500"

أعلنت شركة لينوفو عن ارتقائها 28 مركزاً على قائمة "فورتشن غلوبال 500" لهذا العام، لتحل في المرتبة 212 على القائمة المرموقة المعنية بتصنيف أكبر 500 شركة في العالم من حيث الإيرادات خلال العام.

وواصلت لينوفو ظهورها في قائمة "غلوبال 500" للعام التّاسع على التّوالي، حيث تواصل تقدمها الثابت في التصنيف عاماً بعد الآخر، وارتقت أكثر من 200 مركز منذ عودتها إلى القائمة في عام 2011 في المرتبة 450، ويأتي هذا الإعلان، استناداً إلى إيرادات لينوفو السنوية التي بلغت 51 مليار دولار، لتتقدم الشركة على شركات عالمية مرموقة مثل "سيسكو سيستمز"، التي احتلت المرتبة 225 و"أمريكان إكسبرس" في المرتبة 270.

وبحسب يانغ يانج يوانكينغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة لينوفو،  ينطوي ارتقاء شركة لينوفو على قائمة "فورتشن غلوبال 500" على البحث الدّائم عن التحديات للوصول إلى قمم جديدة، كما ينبع ذلك من أهداف الشركة  المتمثّلة في أن نكون شركة رائدة في مجال تمكين التحوّل الذكي، ودفع عجلة النمو عبر تقنيات إنترنت الأشياء الذكية والبنية التحتية الذكية. كما يأتي ارتقاء لينوفو على تصنيف فورتشن، كثمرة للأداء القوي والنمو الذي حققته الشركة، حيث سجّلت إيرادات وأرباح هذا العام رقماً قياسياً جديداً، محققة 51 مليار دولار، بنمو قدره 12.5% على أساس سنوي، ما يؤكّد على قوّة واستمراريّة الزّخم، فيما قاد تركيز لينوفو على التّحول الذكي إلى الزيادة الملحوظة في الأرباح بنسبة 459٪ على أساس سنوي، بما يعادل أربعة أضعاف ونصف لتصل إلى 856 مليون دولار وصافي إيرادات بلغ 597 مليون دولار.

وتواصل لينوفو دعم عملية التّحول عبر عدة قطاعات مثل الصناعات التحويلية وتجارة التجزئة والرّعاية الصحيّة والمدن وغيرها، وتعمل لينوفو على تحدي الوضع الرّاهن وإعادة التّفكير في عوامل الشّكل وتجارب المستخدم، سواءً باستخدام حلول البيانات الكبيرة للتنبؤ بطلب السوق، أو الاستفادة من تقنيات الواقع المعزز وغيرها من التقنيات للتمييز بين الأنسجة المريضة والخالية من الأمراض أو الشراكة مع "بيفوت 3" لجعل مدينة بوغوتا أكثر ذكاءً وأماناً، ومن ناحية أخرى تُبرز أحدث منتجات لينوفو، مثل أول كمبيوتر شخصي في العالم بشاشة قابلة للطي، التزام الشركة بخلق تكنولوجيا أكثر ذكاءً والتي من شأنها مواصلة رحلة تحول القطاعات والمجتمع.

الجدير بالذكر أن قائمة "فورتشن غلوبال 500" هي تصنيف لأفضل 500 شركة حول العالم، ويعتمد على إجمالي إيراداتها للسنة المالية المعنية. وتتولّى مجلة "فورتشن" مسؤولية جمع ونشر القائمة البارزة.