خمسة معايير لنظام إدارة مالية فعال

تجد شركات التمويل والتأمين المتوسطة الحجم أن افضل حلول الإدارات المالية في فئتها والمقترنة بتطبيقات الإنترنت للأعمال التجارية توفر قدرات أقوى وتتمتع بأكبر قدر من المرونة. ولكن لا يزال إيجاد نظام قادر على العمل بشكل فعال في مثل هذه البيئة الديناميكية والمعقدة يشكل تحدياً كبيراً لهذه المؤسسات.

ولضمان الحصول على نظام قادر على تلبية الاحتياجات الخاصة بك، هناك خمسة معايير يجب أن تكون على قائمتك، وينبغي على النظام الذي يلتزم بهذه المعايير ان يضعك بلا ادنى شك على طريق النجاح.

 

المعيار الأول: دفتر الحسابات الموحد

دفتر الحسابات الموحد هو شرط أساسي لنظام الإدارة المالية لأنه يبسِّط معالجة المعاملات متعددة المصادر، كما انه يستطيع ان يفتح إمكانية تحليل أكثر تطورا. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لدفتر الحسابات الموحد الاستفادة من المعاملات الذكية وبالتالي اغناء التحاليل التي يمكن ان تضاف على الطلب والمحافظة عليها في مكان واحد دون الحاجة إلى نقل التفاصيل إلى دفاتر الحسابات الفرعية.

دفاتر الحسابات الموحدة اثبتت ايضاً انها ذات قيمة خاصة في سياق انظمة وتقارير IFRS و GAAP المتعددة، كما يمكن أن توفر مرونة كبيرة في تقسيم أرقام الحسابات.

 

المعيار الثاني : المعاملات الذكية

المعاملات الذكية هي نوع من التحليل الذي يوفر مستوى أعمق من التفاصيل، مما يسمح لعملك بإضافة البعد والسياق على المعاملات التي تعتبر مهمة في إدارة الأداء والحيوية لجوانب التقارير التنظيمية. هذه المعاملات غير متوفرة على نطاق واسع في نظم الإدارة المالية التقليدية، غير ان المعاملات الذكية وعلى الرغم من ذلك أصبحت ضرورة لا بد منها للشركات التي تواجه متطلبات تنظيمية معقدة.

 

المعيار الثالث: التكامل

التكامل هي كلمة المفتاح بالنسبة للشركات المتوسطة في السوق والتي ترغب في الاستفادة من حلول ادارية مالية أفضل في فئتها. فالقدرة على الاندماج في النظام عبر تطبيقات الأعمال الأساسية أمر بالغ الأهمية لنجاح هذه المؤسسات في نهاية المطاف. ومع تزايد الشركات التي باتت تعتمد على النظم السحابية، اصبح التكامل بين الأنظمة يؤخذ على مستوى إضافي من التعقيد.

 

المعيار الرابع: قدرات الإبلاغ قوية

جميع المدراء الماليين يعرفون مدى أهمية التقارير، ولكن قدرات نظم الإدارة المالية تختلف على نطاق واسع في هذا المجال. ان نظام الإدارة المالية الفعال والمثالي قادر على الوصول الى نموذج بيانات مؤسستك بالكامل، مما يسمح للمستخدمين مع مهارات تكنولوجيا المعلومات المتواضعة نسبيا بالتنقل من خلال البيانات وإنتاج التقارير ذات مغزى من تلقاء نفسها.

 

المعيار الخامس: القدرات العالمية

أسوأ نتيجة لتنفيذ نظام الإدارة المالية هو اكتشاف في غضون سنوات قليلة أن النظام لم يعد يلبي احتياجاتك. وبالنسبة للشركات المالية والتأمين المتوسطة، توجد خيارات توفر قدرات تمويل عالمية ممتازة مع توفير كافة الوظائف الأساسية الأخرى المطلوبة. عند تقييم القدرات المالية العالمية، ابحث عن حل يتضمن الأساسيات العالمية، بما في ذلك:

متعدد العملات

متعدد اللغات

متعدد التقويم

متعدد الشركات- لغات مستقلة

متعدد الضرائب

التخطيط الموازي للحسابات

كتب موازية لمعالجة حسابات مختلفة

إعداد التقارير المترجمة

الوصول إلى العالمية

 

أخيراً

 

عند تقييم أنظمة الإدارة المالية، يجب أن تحصل على ما وراء احتياجات اليوم وإبقاء العين على ما هو قادم، سواء من حيث احتياجات مؤسستك او اتجاهات السوق. والقرار الصحيح يسمح لك بالسيطرة وضمان أن تكون لديك إدارة شؤون مالية بالأدوات والموارد اللازمة للتعامل مع أي شيء قد يطرأ.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module