هواوي تتصدّر قائمة الشركات حاملة براءات الاختراع للعام 2015

احتلّت مجموعة هواوي المركز الأول ضمن الشركات المالكة لأكبر عدد من براءات الاختراع للعام الثاني على التوالي حيث سجّلت 3898 طلباً لبراءة اختراع، تلتها شركة كواليكوم مسجّلة 2442 طلباً بينما احتلّت  شركة "زد تي أي" الصينية المركز الثالث بتسجيل 2155 طلباً.

جاء هذا الترتيب في تقرير أصدرته المنظمة العالمية للملكية الفكرية حول عدد براءات الاختراع التي بلغت 218 ألف طلب في العام 2015. وحسب التقرير، تصدرت الولايات المتحدة الأميركية قائمة البلدان  من حيث عدد براءات الاختراع المودعة بينما شهدت الصين النمو الأسرع. أمّا على مستوى الشركات، فحافظت هواوي على مركزها الأول ضمن القائمة العالمية.

 

وفي العام 2015، سجلت الولايات المتحدة الأميركية  نحو 57400 طلب لبراءة اختراع، بينما سجّلت اليابان نحو 44200 طلب والصين 29800 طلب. ووفقاً للتقرير السنوي للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، شهدت كل من الصين، وكوريا الجنوبية أكبر معدل نمو لطلبات براءات الاختراع في العام الماضي، حيث بلغ معدل الصين نسبة 16.8% ومعدل كوريا الجنوبية نسبة 11.5% .

 

وضع مجموعة هواوي في عالم براءة الاختراعات

باعتبار هواوي شركة ناشئة في عالم التكنولوجيا تشهد نمواً سريعاً في عصر الهواتف الذكية، يعتبر أداؤها جيداً وخصوصاً في ما يتعلّق بإيداع براءات الاختراع. فقد حصدت عدداً كبيراً منها داخل الصين وخارجها، مما يؤهلها دخول فئة العمالقة والمنافسة مع مثيلاتها في الغرب من الشركات الرائدة في قطاع الهواتف النقالة.

 

ووفقاً للتقرير السنوي الصادر عن مكتب براءة الاختراع الأوروبي للعام 2015، احتلت مجموعة هواوي المرتبة التاسعة في أوروبا بتسجيل 498 براءة اختراع، بينما حافظت على مركزها ضمن قائمة الشركات العشر الأكثر تقديماً لطلبات براءة الاختراع في أوروبا. وفي العام 2015، احتلّت هواوي المركز الرابع في قائمة التصنيفات لإيداع براءات الاختراع الأوروبية بتسجيل 1953 طلباً والمركز الأول في قسم الاتصالات الرقمية لجهة تقنيات التمايز مسجّلة ً1197 طلباً. وتشهد هواوي حالياً نمواً مطّرداً بزيادة سنوية قدرها 1300 طلب لبراءات الاختراع على مستوى العالم.

 

 

والجدير بالذكر أن شركة هواوي تحتفظ باحتياطي كبير لبراءات الاختراع وتحصد بسرعة براءات جديدة. وفي الوقت عينه، قرّرت دخول عالم اتفاقات التعاون في مجال البراءات فوقّعت على معاهدة مع شركتَي آبل وأريكسون. وبصفتها إحدى الشركات الرائدة في الاتصالات العالمية والصناعات التكنولوجية، تعمل هواوي على بناء قاعدة لحقوق الملكية الفكرية، وتسعى إلى التعاون في مجال البراءات مع منافسيها إيمانا منها بأهمية حماية حقوق الملكية الفكرية وبراءة الإختراع للمحافظة على تقدم القطاع مما يمنحها مكانة متقدمة بين الشركات الأكثر نمواً في العالم.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module