الإمارات العربية المتحدة تتصدر توصيل تكنولوجيا الألياف الضوئية إلى المنازل FTTH في الشرق الوسط

كشفت أحدث دراسة عن نسب توصيل الألياف الضوئية إلى المنازل والمباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن معدل انتشار هذه التقنية في منازل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وصل حاليًا إلى 43%، وأن الإمارات العربية المتحدة تتصدر هذه السوق بنسبة 75%.

ووفقًا للدراسة فإن الدولة التي تتمتع بأعلى معدل انتشار لهذه التقنية في المنطقة، وعلى الصعيد العالمي، هي الإمارات العربية المتحدة، بينما تحتل قطر المرتبة الثانية في المنطقة العربية بثاني أعلى معدل للانتشار يبلغ 72%، تليها المملكة العربية السعودية والكويت.

وتبعًا للخطة المستقبلية للمنطقة بالدخول في سباق جيغابت مع أعلى معدل السرعة المتوفرة حاليًا تصل إلى 500 ميغابت في الثانية في الإمارات العربية المتحدة. إذ إن معدل السرعة الأكثر انتشارًا هو 100 ميغابت في الثانية، وهي متاحة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان و قطر والأردن و تونس.

 

وتوفر معظم شركات الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي خدمات التلفزيون والفيديو المتاحة على شبكات جديدة ومع خدمات OTT الجديدة التي أطلقت في منطقة الشرق الأوسط لتغطية FTTH والتوقعات أن تكون زيادة الانتشار والتغطية على حدٍ سواء واعدة جدًا.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module