زين السعودية تسجل تحسناً في الإيرادات وإجمالي الربح خلال الربع الثاني من 2016

واصلت "زين السعودية" تحسين إيراداتها وإجمالي أرباحها خلال فترة الربع الثاني من العام 2016، والمنتهية بتاريخ 30 يونيو 2016، مقارنة بذات الفترة من العام السابق. حيث سجلت إيرادات تصل إلى 1,727 مليون ريال سعودي خلال الربع الثاني من هذا العام، بزيادة بلغت 5% مقارنة بـ1,649 مليون ريال سعودي خلال ذات الربع من العام 2015، هذا وارتفعت الإيرادات خلال فترة الستة أشهر بـ6% لتصل إلى 3,492 مليون ريال سعودي، مقارنة بـ 3,306 مليون ريال سعودي خلال الفترة ذاتها من العام السابق.

 

 

كما نجحت الشركة أيضا في تحقيق إجمالي ربح قياسي خلال هذا الربع بلغ 1,113 مليون ريال سعودي وبهامش ربحي بلغ 64%، محققة ارتفاعا بنسبة 17% مقارنة بـ949 مليون ريال سعودي خلال الربع الثاني من العام الماضي بهامش ربحي يقدر بـ58%، كما ارتفع إجمالي الربح بنسبة 21% خلال النصف الأول من هذا العام بـ 2,198 مليون ريال سعودي مقارنة بـ1,824 مليون ريال سعودي خلال ذات الفترة من العام السابق.

 

من جهة أخرى سجلت الشركة أرباح ما قبل الأعباء التمويلية والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) في الربع الثاني بلغت 372 مليون ريال سعودي، فيما سجلت 817 مليون ريال سعودي على مستوى الستة أشهر مقارنة بـ782 مليون ريال سعودي في ذات الفترة من العام السابق 2015. في حين حققت الشركة هامش أرباح (EBITDA Margin) بلغ 22% في الربع الثاني و23% على مدى الستة أشهر.

 

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام 2016 نتائج قياسية في كل من الإيرادات وإجمالي الربح وهامش الربح، تعد الأعلى منذ التأسيس.

وفي تعليقه على هذه النتائج أشار الرئيس التنفيذي لشركة "زين السعودية" حسان قباني، إلى أن الشركة سجلت تحسناً على الرغم من التحديات التي تواجه سوق الاتصالات حاليا. مشيراً إلى أن الشركة أتمت بنجاح خلال الربع الثاني من العام 2016 عملية إعادة تمويل قرض بقيمة 2,250 مليون ريال سعودي تتضمن شروطاً تنافسية، مما يوضح الثقة التي تتمتع بها الشركة من قبل المقرضين.

وأوضح قباني أن الشركة تنظر بعين المسؤلية للأدوار التي تتنتظرها في دعم تحول المملكة إلى اقتصاد قائم على التطور والتنوع الرقمي في ظل ما أعلنت عنه القيادة الرشيدة عبر رؤية 2030.

وكشف قباني أن تحقيق الشركة لنتائج قياسية على مستوى الإيرادات وإجمالي الربح خلال فترة الستة أشهر يوضح نجاحها في تحقيق الاستفادة القصوى من فرص النمو المتوفرة في السوق بدعم من استراتيجية التحول.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن الشركة ملتزمة تماماً بتطبيق نظام توثيق البصمة، مؤكداً أن الغالبية العظمى من مشتركي الشركة قد أنهوا الإجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

كما أوضح قباني أن تكاليف تطبيق نظام توثيق البصمة إلى جانب الاستثمار في الشبكة تسبب في ارتفاع المصاريف خلال هذه الفترة.

وأكد قباني في ختام تصريحه ثقته في أن الشركة قادرة على تجاوز كافة التحديات معتمدة على الدعم الكبير من المساهمين ومن مجموعة "زين" ومجلس الإدارة، وجهود كافة موظفي الشركة.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module