هواوي تتصدر تقنيات الأمن الخاصة بمجال إنترنت الأشياء

أعلنت شركة "هواوي"، أنها حققت قفزات نوعيّة في مجال أمن المعلومات والحلول الأمنية القائمة على تقنيات "إنترنت الأشياء" نتيجةً لتطوير طيف من الآليات المتطورة القادرة على تحديد ومنع ظهور عصرٍ جديدٍ من التهديدات الأمنية التي قد تنشأ عن عالم الأشياء المتصلة.

ومع مواصلة إحراز المزيد من التقدم في مسيرة تطوير منتجات تقنية "إنترنت الأشياء" وتوسّع رقعة انتشارها في الأسواق العالمية، تلوح في الأفق حقبةٌ جديدة من التحديات في مجال الحلول الأمنية وسياسة الخصوصية. ورغبةً منها في مواجهة هذه التحديات، ركزّت "هواوي" جل طاقاتها وخبراتها العالمية في مجال صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات على سياسة التعلم التكيّفي للمخاطر نظراً لما يتمتع به هذا النهج من قدرة مذهلة على تطوير القدرات وفقاً لنمط الهجمات الحالية التي تتعرض لها قواعد البيانات، وقدرة نجاحها على وضع حدٍ لكافة للمخاطر الجديدة.

وخلال مشاركتها في مؤتمر ACN العالمي المتخصص بأمن المعلومات الذي عقد مؤخراً في الصين، سلط اثنان من الخبراء لدى "هواوي" الضوء على سياسة الشركة الجديدة في التعامل مع أمن البيانات، واستعرضوا مختلف أوجه بيئة التحديات الجديدة، مؤكدين أن تقنيات الدفاع الأمنية المتوفرة حالياً لم تعد قادرة على مقاومة الهجمات الموجهة إلى"إنترنت الأشياء".

ومع الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لدراسة وتحديد المعايير الأمنية الدولية القادرة على حماية وتطبيق تقنية "إنترنت الأشياء" بسهولة أكبر، تضع "هواوي" هذه المهمة نصب عينيها، وتؤكد على التزامها وانفتاحها على التعاون مع كافة الشركاء والجهات المهتمين والمعنيين بهذا المجال.

وفي معرض تعليقه على هذه التحديات، صرّح كين هو، نائب رئيس مجلس إدارة شركة "هواوي" ورئيس مجلس إدارة لجنة الهجمات الإلكترونية الأمنية في العالم وخصوصية المستخدم، قائلاً: "في الوقت الذي لا نزال فيه غير قادرين تماماً على إيجاد حلول مبسطة لمواجهة تحدي الهجمات الإلكترونية الأمنية، يتضح لنا يوماً بعد يوم أن بإمكان المجتمع الدولي وكذلك الأفراد والشركات التعاون لاتخاذ عدد من الخطوات والإجراءات الفعالة التي من شأنها أن تحقق تطوراً ملحوظاً في تخفيض عدد هذه الهجمات الإلكترونية.

 

وتعبيراً عن التزامنا بإيجاد حل لهذه المسألة، تركز هواوي على تطوير حلول وآليات متقدمة للحماية، وترحّب بتبادل الخبرات والمعلومات والتعاون مع عملائها وأي من الجهات المتخصصة والمعنية بهدف سّن وتطبيق مجموعة من القوانين والمبادئ التي يمكن اتباعها في هذا المجال، وتكون فعالة تماماً لمواجهة المخاطر التي تفرزها التقنيات الجديدة التي بات لابد من تطبيقها، سيما تلك المحورة منها كتقنية انترنت الأشياء`" .

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module