لا توتّربعد اليوم -علاجٌ حديث لمشكلة قديمة

بعد يوم طويل متعب في العمل، تجلس في منزلك محاولاً الابتعاد بتفكيرك نحو الشواطئ الرملية البيضاء في جزر المالديف لتعيش لحظات من السكينة، وبمجرد وصولك إلى هذه المرحلة تقفز إلى تفكيرك مشاكل الحياة اليومية والهموم

التي تعكّر صفوك كل يوم، مما يجعل أي شكل من أشكال الصفو مستحيلاً. تقنية الواقع الافتراضي VR قد تكون هي الحل.

Gear VR 

يترافق مفهوم الواقع الافتراضي عادةً مع الألعاب، إلا أن تطبيقات هذه التقنية ليست محصورة بما يتعلق بالتسلية فقط، حيث يتوفر تطبيق التأمل الموجه مع Gear VR على متجر Oculus Store، محاكياً واقعاً حقيقياً من اختيارك وينقلك إلى عالم آخر تماماً. ومنذ العصور القديمة، كان يُنظر إلى التأمل على أنه العلاج الذي يخفف من القلق ويساعد على تحسين الصحة بشكل عام بدون آثار جانبية.

 

جودة الحياة

 

مع نمط الحياة المتسارع وعدم توفر الوقت للاسترخاء، الأمر الذي يكون مصحوباً عادةً بالكثير من العمل الذي يثقل كاهليك، 42% من الموظفين في الإمارات العربية المتحدة أشاروا إلى أن أمكان عملهم هي مصدر توتر بالنسبة لهم، وهو الأمر الذي يتحول إلى توترسلبي يعرف عادة باسم التوتر المصاحب لمكان العمل،هذا التوتر يخفّض من جودة الحياة بشكل كبير ويمكن أن يؤدي إلى عدم القدرة على الشعور بالسعادة سواء كان ذلك في العمل أو المنزل على حد سواء، حيث يعتبر التوتر المصاحب لمكان العمل سبباً رئيسياً للأمراض المتكررة. إن توفير التأمل الموجه في مكان العمل عبر جهاز Gear VR يمكن أن يساعد على التقليل من تأثير التوتر المصاحب لمكان العمل والتعزيز من صحة الموظفين.

 

هرمون الإندورفين

وتعتبر تقنية الواقع الافتراضي جديدةً نسبية في عالم العلاج، حيث أشارت الدراسات أن الوسائل الصوتية والمرئية أكثر فاعلية في تقوية الذاكرة وتسهيل الاسترخاء. التجربة الغامرة للواقع الافتراضي تحفّز الدماغ لإنتاج هرمون الإندورفين الذي يقلل من إحساس الجسم بالألم، كما يساعد هرمون الإندورفين على توليد المشاعر الإيجابية في الجسم، ولهذا يستخدم لتخفيف الألم لضحايا الحروق وعلاج اضطرابات ما بعد الصدمة ومشاكل الرُهاب المختلفة. حملة تحدى خوفك #BeFearless التي أطلقتها سامسونج بالتعاون مع مستشفى سيفيرانس الجامعي في يونسي بكوريا الجنوبية، سجلت ما يقارب 90% نسبة نجاح في معالجة القلق على غرار حالات الخوف من المرتفعات والتحدث أمام الجماهير.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module