هواوي ولايكا تطلقان مركزاً جديداً للأبحاث والتطوير

كشفت "هواوي" وشركة الكاميرات الألمانية "لايكا" اليوم عن توسيع نطاق تعاونهما الاستراتيجي من خلال تأسيس مركز للابتكار والأبحاث يحمل اسم "مختبر ماكس بيريك للابتكار" وتديره الشركتان معاً.

ويأتي تأسيس هذا المركز بعد سبعة أشهر من إعلان الشركتين عن إبرام شراكة تقنية طويلة الأمد في مجال الهندسة البصرية وبعد خمسة أشهر من الاطلاق العالمي الناجح للهاتفين الذكيين HUAWEI P9 و P9  Plus اللذين حصدا عدة جوائز عالمية مرموقة.

 

ويتولّى هذا المختبر الجديد تطوير الأنظمة البصرية والتقنيات القائمة على البرمجيات بهدف تحسين جودة التصوير في مجموعة متنوّعة من تطبيقات التصوير وأجهزة الهواتف الخلوية. ومن المتوقع أن يسهم هذا المختبر الذي يقع في مقرّ شركة "لايكا" الرئيسي العالمي في مدينة فيتسلار الألمانية في ابتكار حلول التصوير المحوسب والواقع المعزّز والواقع الافتراضي. وإضافة إلى الموارد التي تستثمرها الشركتين في الأبحاث والتطوير، تخطط "هواوي" و"لايكا" للتعاون مع جامعات ألمانية وعالمية ومؤسسات أبحاث أخرى.

 

وحول الموضوع، قال رن تشنغفي، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي": "من المتوقع أن تشكّل الصور ومقاطع الفيديو 90 بالمئة من البيانات المنقولة في المستقبل"، مضيفاً :"يتيح لنا مختبر ماكس بيريك للابتكار فرصة توطيد أواصر تعاوننا مع شركة "لايكا" لتحسين جودة الصور ومقاطع الفيديو. وبالتالي، سنتمكن من توفير أكثر الابتكارات تطوراً في أسواق كاميرات الهواتف الذكية وتقديم قيمة أفضل للمستهلكين."

 

ومن جانبه، شدد الدكتور أندريس كوفمان على أهمية هذا المختبر قائلاً: "مع تأسيس مختبر ماكس بيريك للابتكار، تعمد شركتا "هواوي" و"لايكا" إلى توسيع نطاق تعاونهما الاستراتيجي الناجح. كما يرسيان ركائز التعاون الوثيق بينهما في ميدان الأبحاث والتطوير الهادف لإطلاق تقنيات مبتكرة في عالم التصوير."

 

 

وتأكيداً على أهمية توطيد علاقات الشراكة، قال ماركوس ليمبرجر، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "لايكا" ومدير مختبر ماكس بيريك للابتكار: "يكمن القاسم المشترك بين شركتي "هواوي" و"لايكا" في السجل الحافل بالابتكارات وسنوات طويلة من الخبرة في مجال الأبحاث، ويجمع بينهما الالتزام والمواظبة على توفير أرقى معايير الجودة. ويتيح لنا هذا المختبر فرصة تاريخية توحّد ما تملكه الشركتان من موارد هائلة وخبرات عريقة لإحداث نقلة نوعية في مجال التقنيات".

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module