دو تتعاون مع ميديا تيك لتعزيز مبادرات تطوير إنترنت الأشياء في دولة الإمارات

أعلنت دو عن تعاونها مع شركة ميديا تيك المتخصصة في صناعة  الرقائق الإلكترونية ومعالجات الهواتف الذكية، والرائدة في مجال تطوير أحدث الأنظمة المتكاملة على رقاقة، وذلك لتطوير وابتكار منصات متكاملة لتقنية إنترنت الأشياء للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط.

ويهدف هذا التعاون المشترك إلى توفير الأجهزة والبرمجيات اللازمة التي يتطلبها تصميم خدمات وتطبيقات ذكية مترابطة ومتصلة شبكياً.

كما تتطلع الشركتان من خلال هذا االتعاون إلى تعزيز مجالات الابتكار والتكنولوجيا في دولة الإمارات، ما سيعزز فرص النمو والازدهار في ميادين المدن الذكية ووسائل الاتصال اللاسلكي والتقنيات الأخرى المتعلقة بخدمات وتطبيقات إنترنت الأشياء. 

وبوصفها الشريك الاستراتيجي لمكتب دبي الذكية في عملية تطوير وتنفيذ مشروع منصة دبي الذكية التي ستشكل العمود الفقري الرقمي المحرك للمدينة في المستقبل، تعمل دو على تبني أحدث التقنيات والابتكارات في مجال إنترنت الأشياء وذلك من خلال الشراكات الاستراتيجية التي تعقدها الشركة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. وانطلاقاً من سعيها المتواصل لاختبار وتطوير تقنية الجيل الخامس ونشر تطبيقات وخدمات تقنية إنترنت الأشياء، أطلقت الشركة مشروعها الرائد  بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس U5GIG، والتي يكمن هدفها في توحيد وتبادل الخبرات بين مختلف الجهات والمؤسسات الأكاديمية والتقنية عبر دولة الإمارات لتطوير نظام مبتكر لاستقبال تقنية الجيل الخامس وربط الأشياء والخدمات بطرقة سلسة تسهل على الجميع العيش بسعادة في المدينة الذكية.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال رامي عثمان، المدير الإقليمي لشركة "ميديا تيك" الشرق الأوسط وأفريقيا : " نحن سعداء بالعمل على تطوير ابتكاراتنا التقنية من خلال هذا التعاون البناء مع شركة دو. وكلنا ثقة بأن تسهم هذه المبادرة في تعزيز وتطوير الوسائل والبرمجيات التقنية في دولة الإمارات. ومن شأن مجموعة الأدوات والبرمجيات الحديثة التي تقدمها شركتنا كجزأ من الاطقم الإلكترونية LinkIt™  أن تسهل على المطورين عملية تصميم منتجات مميزة ومبتكرة. وتعمل كل من الشركتين مع عدد من الشركاء العالميين على تبني أحدث الاستراتيجيات والخطط الخاصة بتقنية إنترنت الأشياء، ونتوقع أن تحدث التطبيقات الحديثة تأثيراً إيجابياً خلال الأشهر القليلة المقبلة فيما يتعلق بأهداف واستراتيجيات بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس.".    

 

ومن جانبه قال مروان بن شكر، نائب الرئيس لشبكات وعمليات الاتصال المتنقلة في : " تعمل شركة دو على تعزيز موقعها الريادي في مجال خدمات الاتصال على مستوى المنطقة وذلك من خلال الشراكات والاتفاقيات الاستراتيجية مع شركائنا على كافة المستويات. وسيسهم تعاوننا الجديد مع شركة ميديا تيك في تعزيز تنافسيتنا في تقديم احدث الابتكارات التقنية. وستخلق هذه الشراكة الاستراتيجية فرص جديدة في سباقنا نحو تطبيق رؤية المدينة الذكية وربط الخدمات والتطبيقات باستخدام تقنية إنترنت الأشياء. وتهدف بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس التي قمنا بإطلاقها إلى ردم الفجوة بين المؤسسات الأكاديمية وشركات التكنولوجيا من خلال تبادل المعرفة في هذا المجال. وسيسهم تعاوننا مع شركة ميديا تيك في توفيرنا لمجموعة من حلول وخدمات الاتصال لعملائنا في دولة الإمارات".  

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module