إريكسون تطلق موسمها الثاني من برنامجها التأسيسي التخصصي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز مهارات الشباب في الشرق الأوسط

وسعت إريكسون برنامجها التأسيسي التخصصي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي أطلقته للمرة الأولى في العام 2015، ليشمل في عامه الثاني 15 بلداً على امتداد منطقة الشرق الأوسط. يشكل البرنامج بوابة مبتكرة للطلاب الراغبين في سبر واستكشاف أحدث التقنيات والخدمات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بهدف تعزيز مهاراتهم وخبراتهم.

وتسهم هذه الدورة التدريبية التي ستمتد لشهرين في ردم الفجوة  بين الأوساط الأكاديمية وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تسهم في تمكين الطلاب من الاحتكاك والاستفادة من الخبرات التي تتمتع بها شركة إريكسون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ولكون هذه الدورة ستتم عبر شبكة الإنترنت، فإنها ستمكن إريكسون من إتاحة فرصة المشاركة لمجموعة كبيرة من الطلاب في وقت واحد، ونظراً لفعاليتها وملائمتها للجميع من حيث التكلفة والخدمات اللوجستية، فإنها ستسهم في تخريج عدد كبير من الطلاب المرشحين في برامج التدريب و مشاريع التخرج.

وفي  الإمارات العربية المتحدة كانت إريكسون قد تعاونت مع جامعة زايد و الجامعة الأميركية في الشارقة من أجل التوسع في هذه المبادرة.

و قال الدكتور أندرو مارينجتون العميد بالإنابة في كلية الابتكار التقني في جامعة زايد: " نحن في دولة الامارات العربية المتحدة، كنا ولازلنا حريصين على تنمية مواهب و خبرات شبابنا، و تعزيز قدراتهم لبلوغ أعلى المستويات في كافة المجالات ، و ذلك لتهيئتهم لسوق العمل، نحن متحمسون للاستمرار في المشاركة في برنامج اريكسون التأسيسي التخصصي لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات، و الذي يقدم تجربة حديثة و عصرية لطلابنا لضمان مواكبتهم لأحدث التقنيات المبتكرة في تكنولوجيا و رؤية المدن الذكية."

 

و قال الدكتور بيورن شيرفيه,  مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة إن مسؤوليتنا الكبيرة تجاه أبنائنا الطلبة تحتم علينا العمل الدائم على تحفيزهم  ليصبحوا رواد فكر وابتكار وبالتالي تعزيز مساهمتهم الفعالة في التنافسية العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسيسهم برنامج إريكسون التأسيسي التخصصي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دعم طلابنا وحثهم على التفكير والابتكار وتطبيق أحدث التقنيات في هذا المجال لقيادة دولة الإمارات في طريقها نحو مستقبل المدن الذكية.

 

وقالت رافيه إبراهيم، رئيسة اريكسون الشرق الأوسط و شرق أفريقيا:" يسر إريكسون أن تتعاون مع عدد كبير من الجامعات المرموقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط لإطلاق برنامجها التأسيسي التخصصي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمرة أخرى هذا العام. ونهدف من خلال هذا البرنامج إلى إلهام جيل الشباب وتشجيعهم لابتكار وتنمية مهاراتهم ليكونوا قادرين على قيادة مستقبل المجتمعات الشبكية".

 

 

و أضاف جيريش جوهار، رئيس قسم الموارد البشرية في إريكسون الشرق الأوسط:" لقد أكملنا العام الأول من برنامج اريكسون التخصصي لتكنولوجيا المعلومات بتخريج 450 طالباَ. ولاستكمال النجاحات التي حققها هذا البرنامج، نحن متحمسون للبدء بموسمه الثاني، وكلنا ثقة بالقيمة المضافة التي سيقدمها البرنامج للشباب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة. وسنواصل تركيزنا مثلما فعلنا في النسخة الأولى من البرنامج على استقطاب شريحة عريضة ومتنوعة من الشباب الموهوبين في المنطقة".

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module