تعرف على متجر أمازون الجديد الذي لا يحتوي على أي نقاط دفع

هل تتخيل كيف ستبدو متاجر المستقبل؟ أو حتى كيف ستكون طريقة التسوق؟ الآن شركة أمازون قدمت فكرة مثيرة للإعجاب عما ستكون عليه متاجرها الحقيقية قريباً، حيث جمعت هذه الشركة ما بين التكنولوجيا المتطورة ومتاجر بيع التجزئة الحقيقية للتغلب على أبرز المشاكل التي يعاني منها المتسوقون، والتي يكمن معظمها في طوابير الإنتظار عند نقاط الدفع، فداخل هذا المتجر سوف لن ترى طوابير انتظار مملة، بل لن ترى نقاط دفع من الأساس!

ما سر متجر أمازون الجديد الذي لا يحتوي على أي نقاط دفع؟

وفقاً لما جاء في صحيفة بي بي سي، فإن شركة أمازون كشفت مؤخراً عن خطط لافتتاح متجر جديد يُطلق عليه اسم أمازون غو وهو متجر لن يحتوي على أي نقاط دفع، فكل ما على الزبون هو دخول المتجر والتسوق كما يحلو له والخروج منه دون التحدث مع أحد!

كيف سيتم ذلك من دون أن يدفع المستخدم ثمن ما قام بأخذه من المتجر؟

AmazonGo  هو متجر حقيقي من أمازون، فكرته بكل بساطة الشراء دون التعرض لطوابير أو رجال مبيعات أو حتى رؤية آلة الفواتير والدفع النقدي، حيث يتم الدفع من خلال تطبيق على الهواتف الذكية.

 

كيف يعمل أمازون غو؟

تقول شركة أمازون على موقعها الإلكتروني، إن هذه التقنية المستخدمة يطلق عليها اسم Just Walk Out، وهي مشابهة لأنواع من التقنيات المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة، حيث تعتمد على الرؤية الحاسوبية، وأجهزة الاستشعار، وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي.

فور دخول الزبون إلى المتجر يقوم بتوجيه شاشة هاتفه إلى النظام في المتجر للتعرف على هويته، ويتم الكشف بعد ذلك تلقائياً عن أي شيء من المنتجات التي يقوم الزبون بأخذها، ويتم خصم ثمنها من حسابه في أمازون. وفي حال غَيّر الزبون رأيه  بشأن أي من المنتجات وقام بإعادتها إلى الرف، فإن النظام يتعرف على ذلك بسرعة ويقوم بشطبه من قائمة المشتريات.

ما الذي يمكننا شراؤه من أمازون غو؟

يمكن إيجاد وجبات فطور وغداء وعشاء جاهزة يتم إعدادها بشكل يومي من قِبل طهاة في نفس المكان، بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الضرورية التي تُباع في البقالة، بما في ذلك الخبز والحليب والجبن والشوكولاته المصنوعة محلياً وغيرها.

حجم هذا المتجر

إن هذا المتجر لن تكون مساحته كبيرة، بل ستكون وسطية وستبلغ ما يقرب من 1800 قدم مربع (حوالى 167 متراً مربعاً). وكل ما أنت بحاجة إليه هو حساب أمازون، وهاتف ذكي مزود بتطبيق المتجر المجاني.

لماذا هذا الإبتكار؟

موقع أمازون أجاب عن هذا السؤال، قبل 4 سنوات عندما راودته هذه الأفكار: ماذا لو استطعنا خلق تجربة تسوق بدون وجود طوابير انتظار أو حتى نقاط دفع؟ وإنشاء متجر يُمكّن الزبائن من شراء كل شيء يريدونه والرحيل؟ فكان الرد على كل تلك الأسئلة هو أمازون غو وتقنية التسوق الجديدة Just Walk Out. ومن المتوقع أن يفتتح أول متجر للجمهور في سياتل في الولايات المتحدة في أوائل 2017.

 

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module