تعرفوا على الأسباب الحقيقية وراء انفجار هواتف Galaxy Note 7!

كشفت سامسونج أخيرًا عن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى انفجار بطاريات هواتف Galaxy Note 7 والذي أسفر عنه واحدة من أكبر عمليات سحب المنتجات التقنية من الأسواق التي شهدها العالم في الأونة الأخيرة.

 

وفي مؤتمر صحفي عقدته الشركة صباح اليوم الاثنين في مقرها الرئيسي في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، قال رئيس وحدة أعمال الهواتف المحمولة في سامسونج، دونج جين كوه، إن هنالك سببان لانفجار بطاريات أجهزة جالكسي نوت 7، الأول مرتبط بالدفعة الأساسية من الأجهزة التي صنعتها الشركة، والثاني بالأجهزة البديلة التي قدمتها بصفتها حلًا للخلل الأول.

وقال إن بطاريات الدفعة الأساسية من الأجهزة كانت تعاني من خلل في التصميم، بحيث كان الغطاء الخارجي للبطارية صغير جدًا بحيث لم يكن بمقدوره استيعاب المكونات التي بداخله، مما تسبب في حدوث تماس كهربائي والتسبب في اشتعال البطارية وانفجار الجهاز في بعض الأحيان.

ولتوضيح الأمر وتفصيله بشكل أكثر فإن صغر حجم الغلاف الخارجي للبطارية أحدث خللًا في عملية التمدد الطبيعية للمكونات بداخله، مسببًا تداخل خطر للمكونات واختلاطها ببعضها، وتحديدًا انحراف طرف القطب السالب في الزاوية اليمنى العليا من البطارية، وإيجاد نقطة تماس خطرة أدت إلى حدوث ماس كهربائي داخلي.

أما بطاريات الأجهزة البديلة – التي قدمتها سامسونج لعملائها ضمن برنامج الاستبدال- والتي أتت من مزود آخر، فإنها لم تكن تعاني من ذات الخلل، حيث عثرت سامسونج خلال تحقيقاتها على كتلة نحاس ذائبة في منطقة القطب السالب، والتي أشار إليها كوه على أنها مشكلة في عملية اللحام أدت إلى إحداث نقطة تلاقي بين الطبقتين السالبة والموجبة محدثة تماسا كهربائيًا أدى في بعض الحالات إلى اشتعال البطارية وانفجار الهواتف.

وأعرب كوه عن بالغ اعتذاره وامتنانه الكبير لعملاء هاتف جالاكسي نوت Note 7 ومشغلي شبكات الهاتف المحمول وشركاء البيع بالتجزئة والتوزيع وشركاء العمل على صبرهم ودعمهم المتواصل.

 

 

وأكدت سامسونج، بعد اختبار الهواتف والبطاريات، أن الأسباب في اشتعال بطاريات هواتف جالكسي نوت 7 يعود إلى البطاريات وليس إلى الهواتف ذاتها. وتأتي تصريحات سامسونج الرسمية لتضع حداً للغموض والتخمينات التي جرى تداولها، إلا أنها تفرض تحدياً جديداً للشركة يتمثل بإعادة كسب ثقة المستخدمين بهواتفها بعد عدة أشهر كارثية تعرضت لها الشركة ونتجت عن نوعين من القرارات وعمليات السحب والاستبدال والإيقاف النهائي.

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module