دو توقع مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة لتطوير معايير شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء

وقعت دو مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة لتعزيز التعاون وتطوير معايير شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، وذلك تماشياً مع أهداف بوابة الإمارات لابتكارات الجيل الخامس التي أطلقتها الشركة مؤخراً. وكانت دو قد أخذت زمام المبادرة بتأسيسها لمختبر الإمارات لابتكارات شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء في واحة دبي للسيلكون بهدف اختبار وتطوير خدمات وحالات استخدام تقنيتي الجيل الخامس وإنترنت الأشياء. وستشمل آفاق التعاون بين دو وجامعة الشارقة مجالات البحث والتطوير لأنظمة وتقنيات شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس بما في ذلك النظم متعددة المداخل والمخارج ذات النطاق الكثيف والحوسبة السحابية.

وتعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم قال إبراهيم ناصر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية في دو: " تمثل تكنولوجيا الجيل الخامس نقطة تحول فريدة في تاريخ قطاع خدمات الاتصال العالمي نظراً لحجم الخدمات والمشاريع الكبرى التي سترتكز عليها مثل تقنية إنترنت الأشياء وغيرها . نحن فخورون بكوننا نسهم بشكل فعال في جعل دبي مركزاً عالمياً للابتكارات التكنولوجية الهادفة إلى تسريع عملية تطوير شبكات الجيل الخامس. ومن خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع جامعة الشارقة، فإننا سنعمل على تأسيس منصة مفتوحة لتبادل الأفكار الخلاقة مع طلابنا وتوفير أحدث التقنيات التي ستساعدهم في تطوير أفكارهم وتحويلها إلى واقع مبتكر في طريق تطوير معايير استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء".     

وبحسب مذكرة التفاهم الموقعة، فقد اتفق الجانبان على تطوير رؤية استراتيجية مشتركة لتكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء بهدف الاستعداد وتعزيز عملية البحث والتخطيط لاستقبال هذه التقنية بحلول العام  2020. كما نصت الاتفاقية على أن تقوم شركة دو بتأسيس مختبر لابتكارات تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء في المركز التكنولوجي بواحة دبي للسيليكون ليكون بمثابة المركز الرئيسي لعمليات ومشاريع بوابة الامارات لابتكارات الجيل الخامس، حيث سيتاح لموظفي وطلاب جامعة الشارقة إمكانية الدخول ولإجراء البحوث اللازمة

ومن جانبه قال الاستاذ الدكتور معمر بالطيب، نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا: "تمثل مذكرة التفاهم هذه فرصة مميزة لكل من جامعة الشارقة ودو، وذلك بهدف تعزيز التعاون في مجالات البحث والتطوير في قطاع خدمات الاتصال. ومن خلال تبادل الخبرات التي يمتلكها الجانبان ومشاركة الآراء بين المهندسين والخبراء والباحثين إضافة إلى الأفكار المبدعة التي يمتلكها الطلبة سنتمكن من تحقيق أهدافنا المتمثلة بتطوير ابتكارات تكنولوجيا الجيل الخامس وإنترنت الأشياء".

App Download

Latest Tweets

  • 2 days ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • 3 days ago

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module