نوكيا تعتزم شراء شركة خدمات البرمجيات

 

كشفت شركة نوكيا  أنها تعتزم شراء شركة “كومبتل” Comptel مقابل نحو 347 مليون يورو أو ما يُعادل 370 مليون دولار أميركي لتوسعة أعمالها في قطاع خدمات البرمجيات.

وفي الآونة الأخيرة تعاني نوكيا ومنافستاها، إريكسون السويدية وهواوي الصينية، من صعوبات وتحديات، وذلك مع بلوغ الطلب على معدات شبكات الجيل الرابع 4G المحمولة ذروته، بينما لا يزال الانتقال إلى شبكات الجيل الخامس 5G مبكرًا.

وقالت الشركة الفلندية، التي عادت علامتها التجارية رسميًا إلى سوق الهواتف الذكية مطلع شهر كانون الثاني/يناير الماضي، في بيان إن عملاءها يتحولون حاليًا إلى البرمجيات لجعل شبكاتهم أكثر ذكاءً.”.

ويمثل عرض نوكيا النقدي، والذي يساوي 3.04 يوروات للسهم الواحد، علاوة قدرها 29% مقارنة مع آخر سعر إغلاق لسهم “كومبتل”.

وكانت نوكيا قد اشترت في العام الماضي مجموعة الاتصالات الفرنسية الأميركية “ألكاتيل-لوسنت” Alcatel-Lucent في صفقة بلغت قيمتها 15.6 مليار يورو، وهي الآن تُسرح الآلاف من الموظفين في إطار سعيها لخفض التكاليف السنوية بمقدار 1.2 مليار يورو أو ما يُعادل 1.3 مليار دولار أميركي بحلول عام 2018.

وكانت نوكيا قد أعلنت العام الفائت رسميًا أن علامتها التجارية ستعود إلى سوق الهواتف المحمولة مطلع عام 2017، ولكن هذه المرة من بوابة نظام التشغيل أندرويد، و ذلك بعد إتمام صفقة الترخيص التي وقعتها في وقت سابق من العام الماضي مع مواطنتها “إتش إم دي”.

 

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module