هواوي ثالث أكبر شركة عالمياً في حصص أسواق الهواتف الذكية

أصبحت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية بحيازتها 10٪ من إجمالي الحصص في الأسواق العالمية، وفقاً للبيانات الصادرة عن شركتي التحليل الرائدتين Strategy Analytics و Counterpoint Research. وفي هذه الأثناء، ارتفع إجمالي شحنات الهواتف الذكية عالمياً بنسبة 2.3٪ في العام 2016 مقارنةً بالعام الماضي، ليصل مجموعها إلى 147 مليار وحدة. وضمن الشركات الخمس الأكبر عالمياً- وهي سامسونج، أبل، هواوي، أوبو وفيفو- حاز ثلاثي العلامات التجارية الصينية مجتمعة نحو 20٪ من الحصص في الأسواق العالمية.

 

وفي المحصّلة، احتلت هواوي المرتبة الثالثة بحيازتها 10٪ من إجمالي الحصص في الأسواق العالمية، فحافظت على نموّها الممستدام مع الركود الذي شهدته الأسواق العالمية. وفي العام 2016، شحنت هواوي 139.9 مليون وحدة أي بزيادة 30.2٪ مقارنة مع العام 2015. ورغم التراجع الذي شهدته أسواق الهواتف الذكية في العالم، أظهر نمو هواوي السنوي في الشحنات زخماً قوياً وما زالت الشركة مستمرة بتسجيل أداء أعلى من متوسط القطاع. كما ارتفعت شحنات هواوي من 75 مليون في العام 2014 إلى 108 ملايين في العام 2015، ونحو 140 مليون وحدة في العام 2016. وهذا النمو الذي يتحدى قطاع الهواتف الذكية رسّخ مكانة هواوي في المرتبة الثالثة عالمياً.

 

فقد ساهم إطلاق الهواتف الذكية P9 وMate9 المجهّزة بمزايا التصوير الرائدة في قطاعها خلال ربيع وخريف العام 2016، بتحقيق نتائج لافتة لهواوي في الربع الرابع من العام 2016. وحول الموضوع، قالت  تينا لو، كبيرة المحللين في شركة Counterpoint Research: "بالفعل، كانت شركة هواوي النجم الصاعد في شهر كانون الأول من العام 2016، وهذا إنجاز بارز للشركات الصينية".

 

وأجرت هواوي تعديلات على استراتيجية توزيعها شملت رفع عدد المراكز إلى 460 في 45 بلداً حول العالم. كما أطلقت خطة "الألف مقاطعة" داخل الصين الهادفة لإنشاء محلات تجارية في ألف مقاطعة منتشرة في مختلف أنحاء البلاد. وعملت على توطيد شراكات ثابتة طويلة الأمد مع آلاف الموزّعين وتجار التجزئة حول العالم. ارتفعت نسبة الإيرادات الناتجة عن الشبكة العالمية إلى 71٪ في العام 2016، بزيادة 13 نقطة مئوية مقارنة مع العام 2015، كما زاد عدد تجار التجزئة الذين يبيعون أجهزة هواوي في العالم ليتجاوز 70 ألف.

 

ورسّخت هواوي مكانتها كإحدى أكبر ثلاث شركات للهواتف الذكية في العالم بفضل استراتيجياتها العالمية والمحلية المميزة التي عزّزت مزاياها في بعض المناطق بالتزامن مع دخول أسواق جديدة بفضل ابتكاراتها المستمرّة وفعالية عملياتها التشغيلية. ومن جهته، قال وودي اوه مدير شركة Strategy Analytics: "حافظت هواوي على مركزها الثالث بفضل حيازتها على 10٪ من إجمالي الحصص في الأسواق العالمية خلال الربع الأخير من العام 2016. وهذه هي المرة الأولى التي تحقق فيها الشركة أرقاماً مزدوجة. بالفعل أن أداءها رائع"، مضيفاً: "يتسارع أداء هواوي في الأسواق الخارجية مثل أوروبا الغربية بفضل تحسينها لتصميم هواتفها الذكية وتطوير خطتها التسويقية وتوسيع شبكة توزيعها على محلات البيع بالتجزئة".

 

AcyMailing Module

Latest Tweets

  • 16 days ago

    مجلة تكنوتل عدد يوليو\ أغسطس 2017 متوافرة الأن في الأسواق وزير الإتصالات اللبناني جمال #الجرّاح: عصر ذهبي جديد... https://t.co/qbOi0DyWPx

  • 16 days ago

    مجلة تكنوتل عدد يوليو\ أغسطس 2017 متوافرة الأن في الأسواق وزير الإتصالات اللبناني جمال #الجرّاح: عصر ذهبي جديد لقطا… https://t.co/SiQlGa5rp6

App Download