معرض SmartEx المتخصص في عالم المعرفة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأول مرة في لبنان

اطلق في مؤتمر صحافي عقد في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان معرض "SmartEx" الذي يقام لأول مرة في لبنان والمتخصص في عالم المعرفة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي تنظمه شركة "مايس لبنان"، برعاية وزير الاتصالات جمال الجراح، وبالتعاون مع غرفة بيروت وجبل لبنان، بين 11 و14 ايار المقبل في الفوروم دو بيروت.

وتحدث في المؤتمر الصحافي كل من وزير الاتصالات جمال الجراح  رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير، رئيس ايدال نبيل عيتاني، رئيس مجموعة مايس العالمية ايلي رزق، بحضور مدير عام "اوجيرو" عماد كريدية، مدير عام الاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات باسل ايوب، وعدد من مسؤولي الوزارة، رئيس جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان كميل مكرزل، إضافة الى حشد من مديري كبار الشركات العاليمة واللبنانية العاملة في قطاع الاتصالات ةتكنولوجيا المعلومات.

بداية تحدث شقير، فقال "يسرنا إطلاق معرض SmartEx في نسخته الاولى الذي تنظمه شركة مايس لبنان وبرعاية كريمة من وزير الاتصالات الصديق جمال الجراح، وبالتأكيد بالتعاون مع غرفة بيروت وجبل لبنان، وذلك من 11 الى 14 آيار المقبل في الفوروم دو بيروت. ان هذا المعرض المتخصص، يشكل بنظرنا حدثاً اقتصادياً استثنائياً، لأنه سيضيء على أهمية لبنان في عالم المعرفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، آملين ان يتمكن SmartEx في دوراته المقبلة من جعل لبنان مركزاً اقليمياً وعالمياً لهذا القطاع".

وتحدث رزق فقال "ان فكرة اقامة معرض SmartEx تهدف لاعادة لبنان لاعبا اساسيا في المنطقة في القطاعات الاقتصادية، خصوصا في قطاع واعد مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك سياحة الاعمال التي نعول عليها كثيرا من خلال تفعيل قطاع المعارض والمؤتمرات".

وأكد رزق ان "اختيار معرض SmartEx هو لأننا نعلم جيدا لن لبنان يزخر بالطاقات والأدمغة والتي يجب الاستثمار فيها واتاحة الفرصة لها للابداع في بلدها الام".

والقى عيتاني كلمة قال فيها "من دواعي سروري ان تشارك المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان معكم اليوم كشريك استراتيجي  في إطلاق هذا الحدث المهم الذي يتناول أحدث التطورات في مجال الأمن ونظم المعلومات والأتمتة والتكنولوجيا وصناعات الاتصالات. كما يسلط الضوء على  الابتكار الذي يشكل اليوم محورا أساسيا لعمل الشركات العالمية والمؤسسات الناشئة".

ونوه الوزير الجراح بإقامة معرض SmartEx الذي يأتي في سياق طموحنا لجعل لبنان مركزا اقليميا في قطاع الاتصالات وتكولوجيا المعلومات".

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module