بداية قوية لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين مطلع 2017

كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين عن شحنها 34.55 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من العام 2017، ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 21.6% مقارنة بالعام الماضي.

 

 ووفقاً لتقرير مؤسسة (IDC) ارتفعت حصة هواوي في الأسواق بنسبة 9.8%، مما يعزّز مكانة الشركة الصينية ضمن أكبر ثلاثة مُصنعين للهواتف الذكية في العالم.

كما شهدت هواوي خلال الربع الأول من العام 2017 نمواً مطّرداً في عدة بلدان، حيث ارتفع معدل شحنات الهواتف الذكية بنسبة فاقت 50% مقارنة بالعام الماضي في 52 دولة، منها 32 دولة سجلت فيها نمواً تجاوز نسبة 100%. وحافظت الشركة على معدل نمو شحناتها القوي بنسبة 20% في الصين و15% في الأسواق الأوروبية. كما ارتفع معدل شحنات "هواوي" بنسبة أكثر من 70% في أسواق جنوب شرق اّسيا وأسواق جنوب المحيط الهادئ.

 

كما حققت هواوي نمواً ملحوظاً في قطاع الهواتف الذكية الفخمة- نمواً عزّزته المبيعات العالمية لسلسلتي هواتف "هواوي" الرائدة P9 وMate 9 اللتين لعبتا دوراً أساسياً في زيادة وعي المستخدمين حول "هواوي" كعلامة رائدة عالمياً. فقد ارتفعت حصة الشركة في أسواق الهواتف المتوسطة والفخمة (التي يفوق ثمنها 300 دولار) بنسبة 11% في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة عينها من العام الماضي.

 

وبحسب البيانات الصادرة عن مؤسسة GFK، بلغت حصة "هواوي" في شهر شباط 2017 في أسواق الهواتف الذكية الفخمة (التي يفوق ثمنها 500 دولار) 9.7%، وصولاً إلى 10% في تسع دول، تشمل الصين، وأسبانيا، وايطاليا، وتايلاند، وماليزيا، وجنوب أفريقيا، وبولندا وعدد من الأسواق الرئيسية الأخرى.

 

وتشهد سلسلة هواتف هواوي P10 الرائدة التي أطلقته الشركة مؤخراً إقبالاً كثيفاً في مختلف أنحاء العالم بفضل تجربة التصوير الفوتوغرافي الاستثنائية. وتتوفر هذه السلسلة في أكثر من 30 دولة حول العالم.

 

والجدير بالذكر أن هواوي تعمل على دفع عجلة مبيعات الأجهزة اللوحية في الأسواق العالمية  التي شهدت ركوداً إجمالاً. فقد ازداد النشاط التجاري للوحات "هواوي" بشكل كبير في كل من قطاعي الأعمال التجارية وأعمال المستهلكين، حيث ارتفعت شحناتها بنسبة فاقت  70% على أساس سنوي.

 

وحول الموضوع، قال ريتشارد يو، المدير التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: "بفضل الاعتراف العالمي المتنامي حول علامة "هواوي" التجارية والمنتجات التي تقدمها، ارتفع مدى تأثير مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين كعلامة تجارية متخصصة في الأجهزة الفخمة في الربع الأول من العام 2017"، مضيفاً: "من الآن فصاعداً ستصب مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين تركيزها على تحسين خدمة العملاء، وتعزيز انتشارها في مختلف قنوات البيع، ومتاجر التجزئة، وتعزيز العلامة التجارية، والتسويق والخدمات، وعدة قطاعات أخرى. كما ستعمل على  تحسين تجربة المستخدمين بشكل عام من خلال تسهيل عملياتهم. وفي الوقت عينه، ستواصل تستمر مجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين تطوير المنتجات المزودة بتقنية الذكاء الإصطناعي وغيرها من الابتكارات، لتوفير تجارب ممتازة للمستخدمين بصفتها الشركة الرائدة كرائدة في التقنيات الناشئة، مما سيرسّخ مكانة الشركة كعلامة تجارية رائدة بمجال التكنولوجيا المتطورة يحبها المستهلكون حول العالم".

 

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module