دو تدعم مبادرات اقتصادية دبي الخاصة بتوعية وحماية المستهلك وأصحاب الأعمال في دبي

وقعت دو، مزود خدمات الاتصال وتكنولوجيا المعلومات الرائد في دولة الإمارات، في اطار التزامها بدعم المبادرات الحكومية، اتفاقية مع اقتصادية دبي للتعاون من أجل حماية وتوعية المستهلكين وأصحاب العلامات والوكالات التجارية.

وستقوم دو في إطار هذه الاتفاقية بدعم المبادرات المتعلقة بمؤشر ثقة المستهلك، ومؤشر تمكين المستهلك، إضافة إلى الورش الخاصة بتوعية أصحاب الاعمال. حيث يهدف مؤشر ثقة المستهلك إلى استشراف ثقة المستهلك بأداء الاقتصاد وتوجهاته المستقبلية نحو توسيع أو إبقاء أو خفض مستوى استهلاكه. أما مؤشر تمكين المستهلك، الأول من نوعه على مستوى المنطقة، والثاني عالمياً بعد مفوضية الاتحاد الأوروبي، فيهدف لقياس مدى وعي المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم في إمارة دبي، إضافة إلى تنظيم العديد من ورش العمل المخصصة لأصحاب الأعمال بهدف تعريف وتوعية أصحاب المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بالمواضيع المتعلقة بمؤشرات ثقة وتمكين المستهلكين، والتي تهدف إلى تطوير وتأهيل رواد الاعمال في دبي.

 

وتعليقاً على الشراكة بين الجهتين قال المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية، محمد علي راشد لوتاه: " نحن سعداء بالتعاون مع دو، حيث نهدف من خلال هذه الشراكة إلى رفع مستوى وعي المستهلكين من خلال تنظيم برامج توعوية مختلفة لكل منطقة من مناطق إمارة دبي، لتمكين المستهلكين وتثقيفهم بالقوانين اللازمة لحماية حقوقهم".

 

من جهته، قال أحمد علي بورحيمة، النائب الأول للرئيس للعلاقات الحكومية في دو:" إننا في دو حريصون على دعم المبادرات الحكومية الهادفة إلى تعزيز بيئة اقتصادية تتسم بالشفافية والأمان فيما يتعلق بالحركة التجارية بين المستهلكين وأصحاب ابأعمال. ومن خلال شراكتنا مع دائرة التنمية الاقتصادية سنتمكن من المساهمة في دعم جهود الدولة نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة، من خلال مختلف الحملات التوعوية التي ستساهم في تثقيف الجمهور ومختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

 

 

 

App Download

Latest Tweets

  • 7 hours ago

    "فيرجن موبايل" تُطلق الشريحة الإلكترونية ESIM لعملائها الحاليين والجُدد في جميع أنحاء الإمارات… https://t.co/muuySVpQv3

  • yesterday

    "دو" تُوقع إتفاقية تعاون مع هيئة تنمية المُجتمع لتعزيز وحماية بنيتها التحتية الرقمية @dutweetshttps://t.co/2PQLb8Sy9g

AcyMailing Module