للمرة الأولى في لبنان: إفتتاح معرض Smart Ex لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

إفتتح وزير الاتصالات اللبناني جمال الجراح معرض Smart Ex لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الفوروم دو بيروت والذي استمر من 11 وحتى 14 مايو 2017، بمشاركة رسمية وبحضور رئيس غرفة التجارة والزراعة والصناعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير وممثلين عن الهيئات الاقتصادية والمعنيين بهذا القطاع.

 

شارك  في المعرض حوالي 1600 زائر. ويطمح المنظمون الى مشاركة دولية من الدول العربية وقبرص وتركيا وزوار دوليين واوروبيين في السنوات المقبلة بعد تنظيمه حرفياً في نسخته الأولى. وتكمن اهمية المعرض في نوعية الشركات المشاركة والمتخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشباب اللبنانيين الموهوبين على هذا الصعيد خصوصاً في ما يتعلق باختراع التطبيقات الذكية الى جانب تنظيم ورش عمل وندوات متخصصة  بما يؤدي الى تعزيز الطاقات اللبنانية الشابة وتنمية صناعة التطبيقات الالكترونية الذكية، وافساح المجال امام المواهب اللبنانية على هذا الصعيد.

من جهته أشار رئيس مجلس ادارة شركة مايس ليبانون التي نظمت هذا المعرض إيلي رزق الى ان Smart Ex يسهم في احياء الصورة الحقيقية عن لبنان بعدما تعرضت لتشويه كبير وخطير على مختلف المستويات.

الى ذلك أشار الجراح خلال حفل الإفتتاح إلى أن وزارة الإتصالات تتقدم يوماً بعد يوم في المشروع الذي أعدته بهدف تحسين مستوى قطاع الإتصالات في لبنان، لافتاً إلى أن مجلس الوزراء أقر في جلسته الأخيرة المرحلة السابعة من توسعة شبكة الهاتف الأرضية آملاً أن يتم البدء بتنفيذ المشروع بعد شهر من الآن.

وشهد المعرض حضور لافت لشركات الإتصالات اللبنانية وشركة أوجيرو بالإضافة لعدة شركات مختصة بكل ما له علاقة بالبرامج وبحلول الهواتف والشبكات والأمن والتوزيع، فضلاً عن الشركات المختصة بالاستراتيجيات الرقمية والعلامات التجارية الرقمية ومحتويات الفيديو وسوق الأونلاين وبرامج الألعاب المتعلقة بمستقبل التكنولوجيا الرقمية.

 كما أخذت الأجهزة الذكية حيزاً كبيراً في المعرض اذ لوحظ توجه معظم الشركات لعرض العديد من أجهزتها وحلولها الذكية الخاصة بالمنازل والمكاتب ( كاميرات، أجهزة إنذار، أجهزة استشعار، أجهزة التحكم بالإضاءة..).

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module