فيرايزون تعلن رسميا عن الاستحواذ على ياهو

أعلنت شركة الاتصالات الأميركية فيرايزون إنها أتمّت صفقة الاستحواذ على الأعمال الأساسية لشركة ياهو والبالغة قيمتها 4.48 مليارات دولار أميركي، كما قالت إن الرئيسة التنفيذية لياهو، ماريسا ماير، قد استقالت من منصبها.

وبإتمام عملية الاستحواذ تنتهي ياهو كشركة مستقلة بذاتها، وهي التي كانت مطلع الألفية الثالثة إحدى أبرز شركات التقنية حول العالم، وكانت قيمتها المالية تقدر يومًا ما بأكثر من 100 مليار دولار.

وتجمع فيرايزون، التي تعد المشغل اللاسلكي الأميركي رقم 1، بين ياهو وشركة AOL، التي اشترتها منذ عامين، لتشكيل مشروع جديد باسم Oath، بقيادة الرئيس التنفيذي لشركة AOL، تيم أرمسترونغ.

وسوف تشمل Oath أكثر من 50 علامة تجارية: مثل الموقع الإخباري العالميHuffPost، وموقع الأخبار التقنية الشهير TechCrunch، ومنصة التدوين السريع Tumlr.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد أرمسترونج للموظفين، إن خدمات الشركة المشتركة “تصل إلى أكثر من مليار شخص كل شهر”. وأضاف أن “تحقيق أغراضنا وأهدافنا سيتطلب تعديلات بالشركة”.

وذكر أرمسترونج أن “الفرصة أمامنا لا تتعلق بآراء النقاد ولا تتعلق بالمنافسة، بل تدور حول قدرتنا على التركيز بشكل مهووس على تقديم الخدمات السحرية للمستهلكين المعتمدين على الهواتف المحمولة”.