إتفاقية جديدة بين Google و HTC بـ 1.1 مليار دولار

نفت شركة HTC التايوانية المصنعة للهواتف الذكية، خبر استحواذ عملاقة البحث الأميركية غوغل على الشركة، مؤكدة أن الأمر برمته ما هو إلا اتفاقية جديدة من شأنها مساعدة غوغل في تعزيز قطاع منتجاتها وأجهزتها من 5 حتى 20 عاماً في المستقبل.

 

وقال مصدر رسمي من HTC أن شركة غوغل أبرمت، اتفاقية نهائية مع شركة HTC تقتضي بموجبها جلب نحو 2000 موظف من شركة إتش تي سي، لقاء حصول الأخيرة على مبلغ مالي قدره 1.1 مليار دولار أميركي من قبل غوغل.

وأوضح المصدر أن الموظفين هم الذين عملوا بالفعل سابقاً مع غوغل على تطوير هاتفها الذكي "بيكسل"، وتتطلع غوغل لاستقدامهم إلى مقر شركتها للعمل تحت سيطرتها الكاملة على سلسلة هواتف بيكسل والجيل المقبل الذي ستكشف عنه بتاريخ 4 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وأشار المصدر إلى أن الصفقة بين الشركتين تستمر بين غوغل و HTC لمدة عقد مقبل أو أكثر، فيما يتعلق بتطوير هواتف ذكية فاخرة، وتؤكد الشركة التايوانية استمرار استراتيجية إتش تي سي لهواتفها الذكية الحاملة لعلامتها التجارية الخاصة بشكل منفصل عن غوغل.

وقال المصدر إن غوغل ستحصل على تصريح أو رخصة غير حصرية للملكية الفكرة الخاصة بـ HTC تتيح لغوغل من خلالها استخدام تقنيات HTC.

وقال نائب رئيس قسم العتاد لدى غوغل ريك أوستيرلوه "نحن متحمسون ولا يمكننا الانتظار طويلاً للترحيب بفريق HTC الذين سينضمون إلى غوغل لتعزيز المزيد من الابتكارات وتطوير المنتجات المستقبلية في الأجهزة الاستهلاكية".

 

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع إغلاق الصفقة، التي تخضع لموافقات تنظيمية وشروط الإغلاق العرفية، بحلول أوائل 2018.

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module