الذكاء الإصطناعي الذي تدعمه هواتف هواوي تعزز الإبتكار المجدي

هواتف هواوي Mate 10  الذكية هي الأولى التي تتميز بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI). في معرض إطلاق الهاتف في دبي في يوم 30 أكتوبر الفائت،  تسنى لنا لقاء كليمنت وونغ، رئيس التسويق العالمي لمنتجات في هواوي، الذي قال إن الشركة تعزز "الابتكار المجدي" من خلال تلبية الاحتياجات الواقعية لمستخدمي الهواتف الذكية، وتوفير ميزات مثل التصوير الفوتوغرافي المتقدم وتحسين عمر البطارية.

تم الكشف عن هواوي Mate 10، وهواوي Mate 10 Pro وهواوي Mate 10 Porshe  لأول مرة في ميونيخ في 16 أكتوبر. وتحتوي الأجهزة الثلاثة التي أطلقت مؤخرا شريحة كيرين 970 شرائح وواجهة اندرويد EMUI8.0. كما تعتمد سلسلة Mate 10 على عمر البطارية الطويل الأمد، مع دمج تقنية كاميرا لايكا المزدوجة الجديدة.

وقد شاركت هواوي مع المجلس التنفيذي لدبي لتكون واحدة من أول شركات الهواتف الذكية لتقديم دبي فونت لمستخدميها. سلسلة Mate 10 هي أول سلسلة هواتف ذكية من هواوي تعتمد خط خاص بدبي في داخلها. وقد تم تصميم خط دبي لأكثر من 180 دولة و بـ 23 لغة مدمجة الحروف العربية واللاتينية.

وتزعم الشركة أن الأجهزة الجديدة "تتجاوز الذكية"، لجعلها أكثر ذكاء مع تطبيقات الذكاء الإصطناعي الشخصية التي تقدم تجربة هاتف ذكي وسريع وقوي وسلس للمستخدمين. وقد اتخذت الشركة الصينية مكانة مرموقة في عالم صناعة الهواتف الذكية والآن باتت تنفاس الجميع في الأسواق المحلية والعالمية على حد سواء.

وقد تجاوزت هواوي منافستها أبل في مبيعات الهواتف الذكية العالمية بشكل مستمر لشهري يونيو ويوليو 2017، وفقا لبحوث كونتيربوينت. وكان هذا معلما هاما لشركة هواوي، وهي أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية الصينية مع وجود عالمي متزايد. ولكن هل هناك مجال لأن تنمو هواوي في سوق الهواتف الذكية المشبعة؟

يقول وونغ أن "سوق الهواتف الذكية ينمو، السبب هو أن الهواتف الذكية لم تعد تستخدم في نفس الطريقة التقليدية بعد الآن. لفد مرّ نمو الهاتف الذكي بعدة مراحل ابتداءً من الاتصال الصوتي ، ثم الى الرسائل النصية، ثم تصفح الإنترنت، ثم الفيديو. ميزات الهواتف الذكية تنمو دائما. هواوي Mate 10 تواكب هذا التطور - انها ليست مجرد هواتف محمولة عادية ولكنها هواتف ذكية. "

وتابع وونغ: القوة الدافعة وراء هذا التحول هي احتياجات المستهلكين، وقد حاولت هواوي تطوير شيء يستجيب مباشرة لاحتياجات المستهلك من خلال تمكين حياتهم أكثر ". وأضاف "تمتلك هواوي خلفية قوية في مجال التكنولوجيا لتحقيق ذلك، بما في ذلك خبرتنا في الشبكات وكذلك معرفتنا بالشرائح."

وقد أطلقت هواوي شرائح الذكاء الإصطناعي، كيرين 970، خلال معرض IFA في برلين هذا العام. الهاتف الذكي على اساس هذه الرقاقة يجمع بين وحدة المعالجة المركزية ثماني النوى، جيل جديد من core GPU 12 غبو الأساسية، ووحدة المعالجة العصبية المخصصة NPU.

سلسة هواويMate 10  الجديدة جاءت مع شرائح جديدة، وتقدم تجربة اسرع واذكى بكثير للمستهلكين، وقال وونغ: "لقد وضعنا تركيزنا على الهواتف الذكية لتمكين بعض المزايا الأساسية لمنتجاتنا، مثل توفير الطاقة وتقنيات التصوير المتقدمة.

أداء Kirin 970 NPU يوفر 25 مرة من وحدة المعالجة المركزية وبكفاءة 50 ضعف منها. "إذا كنت تستخدم وحدة المعالجة المركزية لتشغيل أي تطبيق سيكون بطيئا جدا بحيث لن يكون الوقت المناسب لإدخال الذكاء الإصطناعي في الهواتف الذكية". وأوضح وونغ: "المزج من الشرائح الجيدة وتحسين أداء البطارية اعطت تجربة ذكاء إصطناعي ممتازة لعملائنا".

وتقدم شريحة كيرين 970 أداء أفضل بنسبة 25 ضعفا وزيادة كفاءة استخدام الطاقة بنسبة 50 مرة للمهام المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، وفقا لما ذكرته هواوي. وتزود هذه الأجهزة بقدرة 4000 ميللي أمبير تتميز بنظام إدارة البطارية الذكية الذي تفهم سلوك المستخدم وتخصص الموارد بذكاء لزيادة عمر البطارية.

ولتحسين التصوير الفوتوغرافي، تعاونت هواوي مرة أخرى مع شركة لايكا لتصميم كاميرا مزدوجة العدسة لهاتفيها Mate 10 و Mate 10 Pro .

وقال وونغ: "لقد تم إطلاق مفهوم الكاميرا المزدوجة منذ وقت مضى بهدف التقاط عمق المجال، لكننا لا نستخدم الميزة المزدوجة فقط، أردنا أن نقدم أفضل جودة للصورة باستخدام أجهزة الاستشعار بالأبيض والأسود وكذلك أجهزة استشعار اللون - وما يجعل الصورة جميلة جدا هو البرنامج الذي يمكن دمجها الاثنان."

المشهد الجديد في الوقت الحقيقي بدعم من الذكاء الإصطناعي و التعرف على الكائنات، تختار تلقائيا إعدادات الكاميرا على أساس الكائن والمشهد، وتدعم وظيفة الزووم الرقمي المتقدمة التي تعمل مع الذكاء الإصطناعي لكشف الحركة وللحصول على صور أكثر وضوحا.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر هواتف هواوي أسرع تجربة 4.5G في العالم، وهواتف هواوي Mate 10 الذكية لا تتطلب سوى بضع ثوان لتحميل فيديوهات 4K واللعب على الانترنت. كما ان هذه الأجهزة هي أيضا أولى الهواتف الذكية في العالم التي تدعم خطين 4G SIM في داخلهت اذ يستطيع كل خط إجراء المكالمات والتصفح في وقت واحد.

وقال وونغ، في نهاية المطاف، تهدف هواوي لإنتاج هواتف أكثر ذكاء تلبي الاحتياجات الواقعية للمستهلكين. وقال هذا هو ما أجده مثيراً جدا للعمل في هذه الصناعة - هناك دائما سبل جديدة للتطور.

وقال وونغ "ان كيفية كسب قلب المستهلك اهم بكثير لهواوى من التنافس لتكون الأفضل". "أعتقد أن الناس الذين يستخدمون Mate 10 سوف يحبونه من الناحية العملية، والناس يدركون أن تنفيذ الذكاء الإصطناعي هو مفيد للاستخدام اليومي وهذا هو ما نسميه الابتكار ذات مغزى.

واضاف "ان الوقت الان هو الوقت المناسب لإدخال الذكاء الإصطناعي الى الهواتف الذكية لعدة اسباب، مضيفا ان التكنولوجيا مستعدة لتطوير الشرائح، جنبا الى جنب مع القدرة على تقديمها عمر بطارية كافٍ".

ومع شاشة العرض الكلية الجديدة ، يتميز هاتف هواوي Mate 10 بشاشة 5.9 بوصة  تدعم HDR10 لدعم الألوان الزاهية. وسوف يكون هاتف Mate 10 متاحاً في أكثر من 15 دولة ومنطقة بما في ذلك اسبانيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وماليزيا وسنغافورة وأستراليا.

السعر والتوافر

هواوي Mate 10 متوفر للشراء في متجر هواوي الذي يقع في الطابق الثاني  في دبي مول وعبر تجار التجزئة الرائدة. هواوي ماتي 10 64 جيغابايت متوفر في ألوان موكا براون و بلاك بسعر 2.299 درهم في حين أن Mate 10 Pro 128 جيغابايت متوفر في موكا براون و تيتانيوم غراي و Blue Night Blue بسعر 2999 درهم ابتداءً من نهاية نوفمبر.

عروض الخدمة

تأتي سلسلة Mate 10 مع عرض Mate 10 Care الذي يتضمن خدمة ضمان تلف الشاشة لمدة 6 أشهر في جميع مراكز خدمة هواوي في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module