آبل تؤكد إبطاء هواتفها القديمة... إليكم السبب!

يدعي البعض منذ فترة طويلة أن أبل تتعمد جعل هواتف آيفون القديمة أبطأ، كي تضطر للترقية إلى نموذج أحدث. حسناً، هذا أمر مقصود من آبل للحفاظ على بطارية الهاتف لفترة أطول.

هذا الخبر كان محط نقاش طويل وظهرت أدلة عدة تؤكد أن آبل تخفض من تردد معالج هواتف آيفون القديمة حتى تخفض استهلاك بطاريتها القديمة أيضاً.

بحسب الخبراء فإن تحديثي iOS 10.2.1 و 11.2.0 بالتحديد قدما ميزة إبطاء هواتف آيفون القديمة مثل iPhone 6 و iPhone 6S وهو ما لاحظه الكثير من المستخدمين معتبرين التحديث أسوأ شيء فعلوه.

وقد أكدت ابل رسمياً كل هذا، حيث قالت إنها أطلقت ميزة لهواتف iPhone 6 و 6S و SE لتمنعها من إيقاف التشغيل المفاجئ وحماية مكونات الهاتف بسبب الانخفاض المفاجئ لطاقة البطارية. وحتى هواتف iPhone 7 حصلت على نفس الميزة ضمن تحديث iOS 11.2 وستواصل آبل ذلك مع الهواتف القادمة مستقبلاً.

في الأساس، تستخدم ايفون بطاريات lithium-ion، والتي تضمحل مع مرور الوقت. تم تصميم بطارية ايفون للاحتفاظ بـ 80٪ فقط من قدرتها الأصلية. لذلك اعتمادا على الاستخدام، قد تبدأ في رؤية بطارية آيفون الخاص بك تتضاءل بعد سنة أو نحو ذلك. وكلما تتحلل بطارية الهاتف، فلن يكون الهاتف قادرا على التعامل مع المهام الصعبة، مثل الألعاب كثيفة المعالج والتطبيقات.

والمثير للاهتمام ما نشره أحد المستخدمين حيث أجرى قياس تردد معالج هاتفه iPhone 6 وكان 600 ميغاهرتز وبعدها قام بتغيير بطارية الهاتف القديمة وتركيب واحدة جديدة وأعاد إجراء القياس عبر تطبيق CPU DasherX وتفاجأ بأن التردد ارتفع إلى 1400 ميغاهرتز وهو المعدل الطبيعي، أي أن آبل خفضت أداء المعالج بأكثر من النصف بسبب البطارية القديمة.

الحصول على بطارية جديدة (سيبلغ سعرها 79 دولاراً) من المرجح أن يحسن آداء الآيفون الخاص بك إلى حد كبير. انها أرخص بكثير من الحصول على هاتف جديد!

 

App Download

Latest Tweets

  • 3 days ago

    قمّة #تيليكوم_ريفيو تُكرّم أفضل شركات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات لعام 2018 بجوائز التميّز… https://t.co/1JgdSOExUx

  • 6 days ago

    اختتام النسخة الحادية عشر من قمة تيليكوم ريفيو مع حلقة مناقشة حول مستقبل المدن الذكية والمقاطعات.… https://t.co/xpoo1zaODi

AcyMailing Module