شركة HMD العالمية تقود علامة نوكيا نحو النجاح والريادة العالمية

بعد غياب طويل عن الساحة التقنية، عادت علامة نوكيا العالمية الى الأسواق مؤخراً من خلال منتجات وهواتف محمولة مبهرة ومواكبة للتطور التكنولوجي الحاصل في هذا العالم، وذلك بعدما استحوذت شركة HMD  العالمية على هذه العلامة وأصبحت هي المرخص العالمي الوحيد لجميع الأجهزة التي تحمل العلامة التجارية نوكيا.

وبعد قيام شركة HMD بإصدار سلسلة متعددة من هواتف نوكيا، ووتيرة النمو المتسارعة التي تحققها نوكيا في الآونة الأخيرة، كان لـ"تكنوتل" لقاءً مع باتريك حرب المدير العام لشركة HMD Global  في الشرق المتوسط وإيران، الذي حدثّنا عن الناجح الباهر الذي تشهده عودة هواتف نوكيا الى الأسواق

  • غابت علامة نوكيا لسنوات عديدة عن الأسواق العربية، الآن وبعد عودتكم لهذه الهواتف الى الأسواق هل لاقيتم تفاعلاً من قبل الناس مع هواتفكم الجديدة كما كانت عليه الحال في السابق؟ وهل تتوقعون عودة أمجاد هواتف نوكيا بين ايدي المستخدمين!
  • ما الذي يميز هواتف نوكيا عن غيرها الموجود في السوق؟
  • ما هي الصعوبات التي واجهتموها مع تبنيكم لإحياء علامة نوكيا من جديد، وعودة هواتف نوكيا الى الأسواق العربية؟

نوكيا واحدة من أهم العلامات التجارية حول العالم ولا تزال المفضلة بين المستهلكين، ونحن  في HMD Global انطلقنا كشركة مطوّرة لهواتف نوكيا الرائدة في بناء حقبة جديدة مع هواتف نوكيا، وكانت الإنطلاقة متميزة وعلى قدر التوقعات، وحققت الهواتف مبيعات مميزة، وحصدت الشركة على إثر ذلك 20 جائزة مرموقة في عام 2017. واليوم هواتف نوكيا الذكية تحظى بانتشار واسع في كافة أرجاء العالم، فهي متوفرة في 80 دولة و45 موقع إلكتروني محلي عبر 48 لغة. كما تتاح الهواتف الذكية في أكثر من 170 دولة. ووما لا شك فيه  بأن الأسواق العربية من الأسواق الواعدة والمهمة جداً. ونحرص على أن نوفر للمستهلك في هذه المنطقة احتياجاته من الهواتف الذكية التي يمكن الإعتماد عليها.

  • أطلقتم مؤخراً في معرض MWC 2018 هاتفكم الحدث Nokia 8 Sirocco، هل تتوقعون نجاح ومبيع كبير لهذا الهاتف مقابل الهواتف الذكية الموجودة في السوق والتي تتشارك المواصفات ذاتها؟

 الهاتف مستوحى من تراث التصميم الغني المعروفة به هواتف نوكيا.يأتي بشكل أنيق ونحيف يمزج بين الحرفية العالية والدقة المثالية والإبتكارات العصرية الهادفة، وينضم هاتف نوكيا 8 سيروكو الى نظام التشغيل "أندرويد وان"، وذلك من شأنه أن يوفّر تجارب برمجية عالية الجودة مدعومة بجوجل. هاتف نوكيا 8 سيروكو يعد الهاتف القوي المدمج والأجمل حتى الآن. إطاره الفولاذي المقاوم للصدأ أقوى من معدل 6000 سلسلة من الألمونيوم بـ 2.5 مرة؛ كما تتميز شاشته المصنوعة من مادة3D Corning® Gorilla® Glass 5  بقوى كافية لتحمل استخدامات الحياة اليومية. ويتميز هذا الجهاز بوزن مثالي ومتوازن تماماً، حيث يشعر المستخدم بمزيد من الأمان أثناء حمله في الأيدي، وذلك بفضل قبضته المحسنة التي تتميز بإطار فولاذي مقاوم للصدأ مزدوج ومصقول بمادة الألماس. وتمكّن التقنيات الإستثنائية المتوفرة في هذا الهاتف المستخدم من التقاط كافة تفاصيل الصورة؛ ومن أهم هذه التقنيات التي تساعده في ذلك أجهزة الاستشعار الخلفية المزدوجة فضلاً عن بصريات ZEISS  التي تجمع ما بين كاميرا أساسية فائقة الحساسية توفر زوايا ذات درجات واسعة للتعامل مع ظروف الإضاءة المنخفضة؛  كذلك مستشعر ثانوي بمعدل 13 ميجابيكسل مع  تقريب بصري بمعدل x2. ومع وضعية الكاميرا الإحترافية Pro، سوف يتمكن المستخدم على اتقان التحكم اليدوي عند التقاط أي صورة ، مما يساعده على التقاط الصور الإحترافية Pro بكل دقة واتقان.

 

  • ما الهدف الذي تسعى له نوكيا من خلال إعادة إحياء بعض من هواتفها القديمة بمزايا جديدة؟

نحن نعلم بأن محبي هواتف نوكيا يضعون توقعات ضخمة علينا، ومسؤولية كبيرة تتمثل في الإيفاء بحق تراث هذه العلامة العريقة التي تعتبر إحدى أكثر العلامات التجارية إبداعاً وابتكاراً في مجالنا. إنطلاقاً من هذا نعيد إحياء الهواتف الأيقونية المحبوبة من قبل الجميع. والبداية كانت مع هاتف 3310 ، وهذا العام أعدنا إنتاج نسخة جديدة من الهاتف الشهير نوكيا 8110 المعروف بإسم هاتف الموزة BANANA وجاء الإعلان عن إطلاق نسخة جديدة منه احتفالاً بمرور 22 عاماً على طرح أحد أكثر الهواتف مبيعاً في تاريخ الهواتف المحمولة. ولا يزال نوكيا 8110 يحتفظ بشكله القديم التقليدي لكن تم تزويده بتقنيات الجيل الرابع والإنترنت.

 

  • ما هي خطة نوكيا المستقبلية وهل يمكن ان تكون منافساً جدياً للشركات الكبيرة الموجودة في السوق حالياً ؟

شركة  HMD Global حديثة العهد إذ تأسست في العام 2016 وقد تمكنا خلال فترة وجيزة من تحقيق نجاحات وإطلاق سلسلة جديدة من المنتجات. نتطلع لأن نبني علامة تجارية تكون بين أولى الشركات المتخصصة في إنتاج الهواتف الذكية خلال السنوات المقبلة.

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module