مراجعة هاتف هواوي الجديد Nova 3i: أداء رائع وصور سيلفي مذهلة

بلونه الأزرق المائج واللافت للأنظار، لا يمكنك إلا وان ترغب بشراء هاتف هواوي الجديد Nova 3i الذي يجمع بين التصميم الأنيق، الحجم المثالي، والمواصفات الرائعة.

هاتف Nova 3i يقع ضمن فئة الهواتف المتوسطة، والتي يمكن للجميع إقتنائها بسعر معقول والحصول على مميزات جديدة تماماً كتلك الموجودة في فئة الهواتف العالية المواصفات.

كاميرا سيلفي رائعة

لعل ابرز ما يميز هذا الهاتف هو كاميراته الأمامية الرائعة، والتي تبلغ دقتها 24 ميغابيكسل مقترنة بعدسة 2 ميغابكسل بجانبها والتي هي مثالية لإلتقاط صور "السيلفي". فعلاُ لا يمكنك الإنفكاك عن إلتقاط صور سيلفي بفضل كاميراته الواضحة والقادرة على إتخاذ أجمل الصور بألوان طبيعية صافية وبغاية النقاء سواء في النهار وحتى في الليل بفضل الفللاش القوي الذي يتيحه والذي يخفي التشويش في الصورة الى حد كبير.

ليس هذا فحسب، فالكاميرا الأمامية تتمتع بخاصية الذكاء الإصطناعي الجديدة والتي توفر عناصر الجمال الطبيعي، وتجربة تصوير ممتعة جداً.

حجم مثالي

يلعب حجم الهاتف دوراً رئيسياً اليوم في عملية إقتناء هاتف مناسب، ففي حين يُفضل البعض الهواتف الكبيرة الحجم، يفضل العديد إقتناء هاتف ذي حجم متوسط ويتناسب مع حجم اليد. شخصياً حجم هاتف Nova 3i كان مناسباً جداً لي. الهاتف يتمتع بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 6.3 إنش زجاجية فائقة الوضوح والألوان، ويمكنك فتح الشاشة إما بالطريقة الكلاسيكية (بصمة الإصبع) وإما من خلال التقنية التعرف على الوجه الجديدة FaceID.

الجهة الخلفية

كما ذكرت سابقاً يأتي هاتف Nova 3i بألوان رائعة ومنعشة. شخصياً لقد قمت بتجربة اللون الأزرق الذي يعطي تموجاً رائعاً على خلفية الهاتف الزجاجية.

وكما جميع الهواتف تحتوي الجهة الخلفية على عدستين واحدة بدقة 16 ميغابكسل وأخرى بدقه 2 ميغابكسل قادرتين على تصوير صور واضحة بدقة HDR، بالإضافة الى وضع العلامات الجغرافية والتركيز باللمس وتصوير صور بانورامية ووجود "فلاش" LED .

كما تحتوي واجهة الهاتف الخلفية على مستشعر بصمه الأصبع لفتح الهاتف بطريقة سريعة.

الأداء

كما جميع هواتف هواوي يأتي هاتف Nova 3i بنظام الأندرويد الجديد أوريو 8.1 السهل الإستخدام. أداء الهاتف سريع نسبياً وهو بأتي بمعالج Hisilicon Kirin 710 بوحدة الذكاء الاصطناعي npu الجديدة والغير متوفرة في جميع الهواتف من هذه الفئة.

البطارية

بطارية الهاتف صالحة لمدة يوم كامل دون شحن حتى ولو عند تشغيل الألعاب( مع الأخذ بالإعتبار ان لا يكون مدة اللعب لنهار كامل). والمميز في هذا الهاتف ايضاً انه لا يولد حرارة في الهاتف إلا بسطيه جدا لا يحس بها المُستخدم ولا يلاحظها أيضا.

هاتف Nova 3i هاتف مثالي للإقتناء وحتى للإهداء، مميز الألوان والمواصفات وسعره جيد جداً نسبة لمواصفاته الرائعة يبلغ فقط 320$ أميركي.

 

 

App Download

Latest Tweets

AcyMailing Module